أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة بنى سويف : تدشين مبادرة " أسبوع بيت العرب" لتوعية الشباب

الخميس، 03 نوفمبر 2016 10:35 ص
رئيس جامعة بنى سويف : تدشين مبادرة " أسبوع بيت العرب" لتوعية الشباب الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف
بني سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 أكد  الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف على موافقة مجلس الجامعة في جلسته رقم(139) على تدشين مبادرة " أسبوع بيت العرب" الذى ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتنسيق مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وبالتعاون مع جامعة الدول العربية .
 
أوضح رئيس الجامعة ان فعاليات المبادرة سوف تبدأ فى السادس من نوفمبر الجارى وتهدف الى توعية طلاب الجامعة بأهم القضايا والتحديات التى تواجه الأمة العربية من المحيط الى الخليج , وتعريفهم بدوائر الأمن القومى المصرى والأمن القومى العربى , وبث روح الإنتماء الوطنى والقومى لهم , علاوة على تعميق الروابط وأواصر التعاون بين جامعة بنى سويف وجامعة الدول العربية .
 
وأكد رئيس الجامعة ان الجامعة لا تدخر جهداً فى دعم الانشطة الطلابية وعلى رأسها المبادرات الشبابية الهادفة , خاصة المبادرات التى تساعد فى النهوض بالثقافة العامة بين اوساط الشباب , والمبادرات التى تقدم حلول لمشكلات قائمة وتزيد من انتاجية المجتمع.
 
وأضاف الدكتور علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع ان الجامعة سوف تستضيف ضمن فعاليات الاسبوع وفداً من جامعة الدول العربية وعلى رأسهم السفير عدنا الخضير الامين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون المالية والأدارية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية ,وعدد من ممثلى جامعة الدول العربية من دول السودان والعراق وموريتانيا واليمن والامارات العربية المتحدة والصومال.
 
كما وافق مجلس جامعة بني سويف في جلسته رقم (139) المنعقدة برئاسة الدكتور  أمين لطفي رئيس الجامعة على الحصول على شهادة التويفل للغة الإنجليزية من الاميدست كشرط من شروط نقل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم أو تعيينهم ولم يعد شرط الحصول على هذه الشهادة قاصرا على التقديم بها عند التسجيل للماجستير أو الدكتوراة.
 
وأوضح رئيس الجامعة أن حصول الباحث على هذه الشهادة يساعدفى رفع مستواه و تطوير قدراته واستعداداته المهنية ، وتنمية مهاراته التخصصية في كل الحقول بالتعرف على المستجدات ومعرفة الأساليب والوسائل الفعالة التي تعينهم في أداء البحث العلمى بشكل مؤثر .
 
واضاف رئيس الجامعة ان الجامعة تهدف الى بناء كوادر بحثية متميزه وملمة بشكل وافىبالمجالات البحثية المختلة من خلالالقراءة الواسعة والمتعمقة فى كافة المراجع الاجنبية , وذلك بهدف تحقيق التنمية المجتمعية فى كافة المجالات من خلال تفعيل دور الجامعة فى النهوض بالبحث العلمى لأن الجامعاتتمثـل المراكـزالاساسية للبحوث العلمية والتطبيقية التي بدونها يـصعب احـداث اي تقـدم معرفـي اواقتـصادي أو تنموى .
 
جدير بالذكر ان مجلس الجامعة سبق وقد قرر بإلغاء درجات الرأفة لامتحانات التوفل ابتداء من العام الجامعى 2016/2017 مع مرعاة استمرا تطبيق قواعد الرأفة فقط على الباحثين المسجلين للماجيستير والدكتوارة قبل 1 سبتمبر 2015 والباحثين الراغبين فى التسجيل وحصلوا على التوفل قبل 1 سبتمبر 2016 , والباحثين المسجلين فى التوفل قبل 1سبتمبر2016 وتأخر اختبارهم من الأمديست, وعلى المعينين بالجامعة فى اعلانات قبل 1سبتمبر 2016
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة