تشديدات أمنية بدار القضاء تزامنا مع نظر طعن "مبارك" فى "محاكمة القرن"

الخميس، 03 نوفمبر 2016 08:30 ص
تشديدات أمنية بدار القضاء تزامنا مع نظر طعن "مبارك" فى "محاكمة القرن" مبارك - أرشيفية
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت قوات الأمن المكلفة بحراسة مبنى دار القضاء العالى بوسط القاهرة، تشديدات أمنية مكثفة أمام بوابة محكمة النقض المطلة على شارع 26 يوليو، ومدخل محكمة استئناف القاهرة المطل على شارع شامبليون، تزامنا مع نظر محكمة النقض إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى "محاكمة القرن".

 

وتشارك فى تأمين المبنى ومكتب النائب العام تشكيلات من الأمن المركزى وقوات مكافحة الشغب، تتواجد بداخله، لضبط الحالة الأمنية والحفاظ على الوضع داخل دار القضاء بالتزامن مع محاكمة مبارك فى قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير.

 

وتنظر محكمة النقض، برئاسة المستشار أحمد عبد القوى، إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"محاكمة القرن"، حيث يواجه فيها اتهاما بالمسئولية عن قتل المتظاهرين إبان أحداث ثورة 25 يناير، التى أطاحت بنظامه من سدة الحكم.

 

وكانت وزارة الداخلية قد أرسلت خطابا لـ"النقض"، يفيد بتعذر حضور مبارك إلى دار القضاء العالى لدواعٍ أمنية، واستحالة إحضار المتهم إلى وسط القاهرة للخضوع للمحاكمة.

 

وتغيب الرئيس الأسبق حسنى مبارك عن حضور جلسات إعادة محاكمته السابقة، رغم الطلب الذى قدمته محكمة النقض بضرورة إحضاره، وذلك فى أعقاب رفضها الانتقال إلى منشأة شرطية لعقد الجلسات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

سلام فريد

الخيانة

مبارك الخائن لبلدة .. فهو المرض .. الفساد.. العشوائيات .. الرشوة .. الجهل ... الخراب .. الاهمال ... تدني الاخلاق .. قلة الضمير ..

عدد الردود 0

بواسطة:

Alex

انجازات الرئيس حسني مبارك حفظه الله

ربنا يطول عمرههو واولاده ويرينا فيه ما فعله في مصر والمصريين ،،،هذا هو الفقر المرض الجهل البطاله الفساد اذلال المصريين في المخابز كل يوم فسد شباب امة ...قزم دور مصر في العالم .... ادار ظهره الي القارة الافريقية ،،،،ترك سينا علي مدار 30 سنة للارهابين والانفاق وللصوص الانفاق لم يزرع شبر واحد في سينا .... خرب المصانع بحجة الخصخصة دمر القطاع العام الذي كان ركيزة للمصريين والفقراء حتي يجعل المحتكرين ينهبوا البلد ،،،دمر الزراعة في مصر وقضي علي اهم الزراعات وهي القطن بعد ما كان اسمه الذهب الابيض ،،،،ادخل الكيماويات المسرطنة ونشر السرطان وفيرس سي ،،،كان يشجع علي الفساد ربنا يجعل له في ميزان سيئاته ،،، تبني مهمة قلب نظام مصر من النظام الجمهوري الي النظام الملكي بعملية التوريث وانتشرت اعلاناته في الشوارع والميادين ... ساعد علي نهب واستيلاء احمد عز علي الشركة الوطنية للحديد والصلب بالدخيلة .... فرغ مصر من الكفاءات حتي لا يكون غير ابنه جمال في الصورة تحب نقول تاني ولا كفايه كده النهارده؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوحمني

بلاش نضيع وقت و مسخره

اللي قتل الثوار معروف ...الارهابيه المهم يتحاكم علي فساده ونهبه هو وولاده ووزرائه مش كلام فاضي حتي لو مقتلش ...ايه موقفه من هذه المجازر و هو رئيس البلاد ؟؟؟؟ عمل ايه من تحزيرات عمر سليمان ؟؟؟ مكنش فاضي كان بيحسب المنهوب وفاكر ان امريكا ستحميه

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد احمد

مبارك اكتوبر 1973

اشعر دائما بان هناك من يريد بتشكيكنا فى الجيش وقدراته يجوز للرئيس اخطاء ولكن له ايجابيات مثل شرف اشتراكه فى حرب 73 وما ادراكم حرب 73 وانتصارات اكتوبر المجيد واكيد اشياء اخرى مثل قراره انشاء مترو الانفاق وقرار انشاء المدن الجديدة وغيره وغيره من الانجازات وما وصلنا له والذى يقول الرشوة والفساد فهو من اشخاص وتدنى الاخلاق هو من صنع البشر وقلة الضمير هو اشخاص هو لم يطلب من الشعب ان يقلل ضميرة وعلى فكرة طيب ما الناس نفسها بتطلب ناكل ومش عاوزة استثمارات على المدى البعيد وبيقولوا احينى النهاردة وموتنى بكرة والايقولك اموت واشرب كوباية شاى بس مفيش سكر تقول ايه بقى للناس الا زى دى الشعب فيه منه الفقير الا عنده عزت نفس وفيه منه الا بيهيج الناس وفيه منه الا عاوز الدنيا تروح فى دهيه بس ده مش هيحصل لن تسقط مصر ابدا رغم انف الحاقدين. مرة اخرى نحن نحب قادتنا العسكريين لان مهما حدث منهم هم يعرفوا يعنى ايه وطن وترابه وارضه لذلك هم يموتون حتى يحافظوا على ارضهم وعرضنا تحيا مصر تحيا الجيش تحيا الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

Masri

اشعر بالكئابة

اقسم باللة اشعر بالكئابة كلما وقعت عيني علي صور لمرسي العياط و اصحابة من عصابة المرشد الخائنة او صور لمبارك و نظامة الفاسد اللذي حول مصر الي عزبة يعيش فيها المواطن عبدا ذليلا مريضا جاهلا و ضحية لتجار الدين.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فكرى

كفانا مهازل والتفتوا لتعمير البلد والقضاء على الارهاب

راجل مواليد 1928 يعنى بلغ من العمر 88 عام . ماذا تريدون منه تانى ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة