أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد رفض "الجيزة" منح تصاريح تحويل مرافق المترو.. "القومية للأنفاق": لن ندفع تكاليف تنفيذ أعمال لا تتبعنا.. الدولة لها قيادة قراراتها تطبق علينا وعليهم.. وننفذ مشروع قومى يحتاج تعاون الجميع وليس تعطيله

الخميس، 03 نوفمبر 2016 02:30 ص
بعد رفض "الجيزة" منح تصاريح تحويل مرافق المترو.. "القومية للأنفاق": لن ندفع تكاليف تنفيذ أعمال لا تتبعنا.. الدولة لها قيادة قراراتها تطبق علينا وعليهم.. وننفذ مشروع قومى يحتاج تعاون الجميع وليس تعطيله وزير النقل جلال السعيد واللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن الهيئة ملزمة فى تحويل مرافق مشروعات المترو التى تنفذها بإعادة الشىء لأصله سواء كان خلال تحويل مسار مواسير مياه أو صرف صحى أو غاز أو كابلات كهرباء، دون أن تكون مطالبة بالقيام بأى أعمال جانبية أخرى مثل رصف ورفع كفاءة شوارع جانبية أو دفع مبالغ إضافية لأى جهة تتبعها هذه المرافق.

 

 

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق فى تصريحات لـ"اليوم السابع" ردا على إعلان محافظة الجيزة على لسان نائب المحافظ للأحياء اللواء علاء هراس رفض منح الهيئة القومية للأنفاق تصاريح تحويل مرافق المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو العتبة ـ بولاق الدكرور تحت دعوى عدم التزام الهيئة بمواعيد الانتهاء من تحويل المرافق، أن الهيئة ملزمة فقط بإعادة الشىء لأصله.

 

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن الهيئة لا يمكنها الاستجابة لمطالب محافظة الجيزة برصف الشوارع الجانبية التى ستسير فيها حركة المرور لحين الانتهاء من تحويل المرافق أو تحمل تكاليف تغيير خطوط مياه كاملة بعيدا عن منطقة تحويل المسار المعترض لمشروع المترو لأن ذلك مخالف للقانون وخارج إطار الميزانية المرصودة لتنفيذ مشروع المترو، مستطردا: "نحن ملتزمين فقط بإعادة الشىء لأصله فى منطقة أعمال تحويل المرافق".

 

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن الهيئة ملتزمة بالمواعيد المحددة للانتهاء من تحويل المرافق، متابعا: "إلا أن فيه بعض الأحيان يتم الطلب منا تنفيذ أعمال إضافية ولا تتبعنا مما يدفعنا إلى إيقاف الأعمال"، لافتا إلى أنه كان مخطط الانتهاء من تحويل مرافق هذه المرحلة بالكامل منذ 8 شهور مضت، إلا أن الهيئة لم تحصل على تصاريح تحويل المرافق أو إزالة الإشغالات المعترضة لمسار المترو فى شوارع أحمد عرابى ووادى النيل والوحدة والبوهى حتى اليوم.

 

واستطرد رئيس الهيئة القومية للأنفاق: "يوجد سلطة للدولة تطبق قراراتها علينا وعليهم.. ونحن ننفذ مشروع قومى يحتاج تعاون جميع جهات الدولة وليس تعطيل من أحد"، لافتا إلى أن الهيئة لا يمكنها القيام بأعمال لا تخصها أو دفع مبالغ إضافية خارج إطار القانون لأن ذلك يضع المسئولين فى الهيئة أمام طائلة القانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة