أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الاستعدادات النهائية لمعرض الصناعات الثقافية "مصر ـ الصين" بالفسطاط

الخميس، 03 نوفمبر 2016 03:03 م
 بالصور.. الاستعدادات النهائية لمعرض الصناعات الثقافية "مصر ـ الصين" بالفسطاط مركز الحرف التراثية بالفسطاط
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالأشراف الكامل على التجهيزات الكاملة لمعرض الصناعات الثقافية "مصر والصين"، بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط، والمزمع انطلاقه مساء اليوم الخميس 3 نوفمبر.

ويعتبر  معرض الصناعة الثقافية، الأول من نوعه فى مصر،  حيث يقام ضمن فعاليات عام مصر الصين 2016، ويتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، ويهدف إلى التعريف بالحرف اليدوية والفنون التراثية الموجودة فى كلا البلدين، وفتح قنوات تواصل بين الصناع والفنانيين.

 ويقدم الجناح الصينى مقتنيات تراثية ومنتجات يدوية وأعمال فنية لعدد من كبار الفنانين والحرفيين من الصين، بالإضافة إلى أدوات الطباعة الصينية على مر العصور.

ويضم الجناح المصرى معرضا لمنتجات مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، بالإضافة إلى معرض خاص للأعمال التراثية واليدوية لكبار الفنانين ومنها مقتنيات للفنان الراحل سعيد الصدر، وأعمال عدد كبير من الفنانين منهم الدكتورة سهير عثمان، الدكتور محمد زينهم، الدكتورة زينب سالم، الدكتور مصطفى عبد الرحيم، الدكتور وليد أنسي، الدكتور محمد حسن، الدكتور مجدى عبد العزيز، الدكتورة ثناء عز الدين، الدكتورة منى عبد الوهاب، بالإضافة إلى العديد من المنتجات اليدوية والحرف التراثية من عدد من محافظات مصر.

الاستعدادات الكاملة للحرف التراثية
الاستعدادات الكاملة للحرف التراثية
الجناح المصرى بمركز  الحرف التراثية
الجناح المصرى بمركز الحرف التراثية
الجناح المصرى فى مركز الحرف التراثية
الجناح المصرى فى مركز الحرف التراثية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة