النائبة سحر صدقى: الرى بسوهاج فاشل وقطع طريق قنا الصحراوى مسئولية المحافظين

الخميس، 03 نوفمبر 2016 04:59 م
النائبة سحر صدقى: الرى بسوهاج فاشل وقطع طريق قنا الصحراوى مسئولية المحافظين النائبة صحر صدقى
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة سحر صدقى، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة تقصى الحقائق للسيول التى تعرضت لها محافظات قنا والبحر الأحمر وسوهاج، "إن الرى بمحافظة سوهاج فاشل، بدليل أن المنازل التى غرقت لم تغرق من السيول، بل من الرى، خاصة أن الترعة المارة أمام المنازل لم تتم لها أى أعمال تطهير، والدليل على ذلك أن سيدة انهار عليها وعلى نجلتها المنزل جراء مياه الترعة التى دخلت عليها".
 
وأضافت سحر صدقى، خلال تواجدها مع وفد البرلمان الذى يتفقد آثار السيول فى سوهاج، أن رئيس الجمهورية، اعتمد بالأمس 120 مليون جنيه لمواجهة السيول، منها 50 مليونا لرأس غارب، والباقى لترميم باقى السدود على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن انهيار سد الحجار دليل على الإهمال والفشل، وأنه غير مطابق للمواصفات.
 
كما أوضحت النائبة، أن ما حدث على طريق سوهاج قنا بالكيلو 110 هو مسئولية محافظى قنا وسوهاج، وهو ليس أول مرة، وكانت آخر مرة عام 2014، واستطردت: "أطالب بتشكيل لجنة متخصصة للوقوف على الأسباب حتى لا تتكرر مثل تلك الحادثة مرة أخرى".
 
وذكرت سحر، أن اللجنة استمعت للأهالى وعاينت ما حدث، وسوف تتوجه إلى المحافظة لتستمع أيضا إليها، ولتعرف ما قامت به من جهود فى احتواء الأزمة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة