"المرأة - أصداء" ورشة موسيقية ينظمها المعهد السويدى بالإسكندرية

الخميس، 03 نوفمبر 2016 12:04 ص
"المرأة - أصداء" ورشة موسيقية ينظمها المعهد السويدى بالإسكندرية المعهد السويدي بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المعهد السويدي بالإسكندرية ورشة موسيقية لمدة خمسة أيام بدأت 31 أكتوبر وتستمر حتى غدا الجمعة، بعنوان "المرأة – أصداء" حول التواصل واستكشاف الموسيقى من خلال منظور أنثوي، وتشارك في الورشة عشرة عازفات ومطربات في حوار موسيقي بهدف التعاون لخلق مقطوعات جديدة تعبر عنهن.

وتهدف الورشة إلى دعم المشاركات من خلال تعلم تكنولوجيا تسجيل الصوت ومعالجته على الهواء، وتبادل الخبرات الموسيقية مع الأخريات وكذلك تعلم الخبرات العملية في صناعة الموسيقى مثل التسويق والطباعة وغيرها.

وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج "المرأة س" الذي أطلقه المعهد السويدي بالإسكندرية منذ عام 2015 بهدف إتاحة مساحات من الحرية للتعبير عن قضايا المرأة من خلال أشكال مختلفة من الفنون والثقافات، ولا تقتصر أنشطة البرنامج على مصر ولكنها تشمل أيضًا الدول العربية بمشاركة واسعة من العاملات في مجال الموسيقى والأدب والفن والثقافة في منظقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى المشاركات من أوروبا.

وتختتم ورشة "أصداء" بحفل ينظمه المعهد السويدي بالتعاون مع مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية غدا الجمعة  في تمام الساعة السابعة مساء على مسرح الجراج في مركز الجزويت، بمشاركة مدربتي الورشة العازفتين العالميتين ريبيكا كاريورد على البيانو وجوليا كنت على التشيللو بالإضافة إلى نخبة من العازفات والمطربات المصريات اللاتي شاركن في الورشة. 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة