الدولار يتراجع بفعل القلق من الانتخابات الأمريكية

الخميس، 03 نوفمبر 2016 12:37 م
الدولار يتراجع بفعل القلق من الانتخابات الأمريكية الدولار
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تراجع الدولار مجددا فى التعاملات الأوروبية المبكرة اليوم، الخميس، لينخفض بواقع نصف بالمائة إضافية مقابل الين وعملات أخرى، بعد مزيد من التقارير بشأن تحقيق اتحادى بخصوص مرشحة الانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلارى كلينتون.
 
ومع تزايد قلق المستثمرين من احتمال نجاح دونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسية، وهو ما يخشون أن يحمل معه مخاطر عالمية على التجارة والنمو، ارتفع الين أكثر من ثلاثة بالمائة مقابل الدولار فى نحو أسبوع.
 
واضطرب المستثمرون بسبب تقارير إعلامية تفيد بأن بعض عملاء مكتب التحقيقات الاتحادى يريدون المضى قدماً فى تحقيق بشأن مؤسسة كلينتون، وهو أحدث تطور فى تحقيق طويل بشأن استخدام هيلارى كلينتون لبريدها الإلكترونى الشخصى وقتما كانت وزيرة للخارجية.
 
وطغت هذه التقارير على تأثير اجتماع مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) وبيانه الصادر فى وقت متأخر أمس، الأربعاء، ودفعت الدولار لأدنى مستوياته فى شهر مقابل الين وإلى أكثر من 1.11 دولار مقابل اليورو للمرة الأولى منذ العاشر من أكتوبر تشرين الأول.
 
وبحلول الساعة 0826 بتوقيت جرينتش انخفض الدولار فى أحدث تداولات 0.4 بالمائة إلى 102.86 ين مع إغلاق أسواق اليابان فى عطلة عامة.
 
وينظر إلى صدور تقرير يحمل بيانات قوية لوظائف القطاعات غير الزراعية الأمريكية غدا الجمعة أيضا على أنه عنصر حاسم فى أى تحرك لمجلس الاحتياطي. ومن المتوقع أن يكون أرباب العمل قد أضافوا 175 ألف وظيفة فى أكتوبر الأول وفقا لمتوسط تقديرات استطلاع أجرته رويترز وشمل 106 اقتصاديين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة