"التعليم": طرح 553 مشروعا ضمن خطة الأبنية لبناء 30 ألف فصل خلال 2017

الخميس، 03 نوفمبر 2016 01:15 ص
"التعليم": طرح 553 مشروعا ضمن خطة الأبنية لبناء 30 ألف فصل خلال 2017 مدرسة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم طرح ما يقرب من 553 مشروعا ضمن خطة العام المالى 2016،2017، بإجمالى 8 آلاف و226 فصلا دراسيا فى عدد من المحافظات.

 

وأضافت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الـ"553 مشروعات التى تم طرحها ضمن الـ"30 ألف فصل" المقرر طرحها قبل نهاية العام الدراسى 2017.

 

وأشارت المصادر، إلى أن هناك توجيهات من الحكومة بضرورة طرح الـ"30 ألف" فصل قبل 30 ديسمبر 2017، لحل أزمة الكثافات الطلابية التى تعانى منها المدارس وتوفير أماكن للمناطق التى تعانى من عدم وجود مدارس بالشكل المطلوب الذى يتناسب مع الزيادة السكانية وعدد الطلاب فى هذه المناطق، مشدد على أن المدارس الرسمية للغات" التجريبيات سابقا له النصيب الأكبر فى أعداد الفصول التى يتم إنشائها حسب احتياجات كل محافظة، مشيرا إلى أن هناك أزمة حقيقة خاصة فى محافظات القاهرة والجيزة والشرقية والقليوبية لعدم توفير أماكن لطلاب مرحلة رياض الأطفال وهو ما دعى إلى خروج أولياء الأمور فى مظاهرات خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وقالت المصادر، إنه تم توفير ما يقرب من 20 ألف قطعة أرض بالتنسيق مع المحافظين، لبنا مدارس، وأيضا توفير أماكن فى مدارس لإنشاء مبانى جديدة من خلال التوسعات، مؤكدة، أن إعلان الوزارة عن مشروع الاستثمار فى التعليم لبناء المدارس الرسمية بمشاركة القطاع الخاص لن يؤثر على بناء الفصول المخصصة سنويا طبقا للميزانية المتاحة لهيئة الأبنية التعليمية، لافتة إلى أن الحكومة ضاعفت هذا العام ميزانية الهيئة لبناء أكبر عدد.

 

وأشارت المصادر، إلى أن 760 مستثمر تقدموا للحصول على ملف التأهيل المسبق ضمن مبادرة الاستثمار فى التعليم وبناء المدارس الرسمية، مشيرا إلى أن هذا الرقم حصل على الملفات للتعرف على شروط البناء وحق الانتفاء بالمدارس والوقت المحدد لتسليم المدارس وكافة الشروط الخاصة بالمبادرة.

 

وأوضحت المصادر، أن عدد من تقدموا بالفعل باوراقهم والملفات وأعلنوا عن نيتهم لبناء مدارس وصل إلى 79 شركة وتحالف، مضيفة، أن المرحلة الأولى للمبادرة تشمل بناء 200 مدرسة سيتم طرحها، مشيرة إلى أن الفئة الأولى من المستثمرين وتتضمن سحب الكراسات لبناء من 3 إلى 6 مدارس والفئة الثانية من 3 إلى 9، حيث يتم الآن فحص ملفاتهم تمهيدا لطرح كراسات الشروط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة