البرادعى والإخوان "إيد واحدة" ضد مصر قبل "11-11".. أول تصريح لنائب مرشد الجماعة بلندن يكشف سر علاقة التنظيم ببيانه المثير.. وخبراء:يكشف التنسيق بينهما والتنظيم يلعب به دورًا فى دعوات تظاهر نوفمبر

الخميس، 03 نوفمبر 2016 01:05 ص
البرادعى والإخوان "إيد واحدة" ضد مصر قبل "11-11".. أول تصريح لنائب مرشد الجماعة بلندن يكشف سر علاقة التنظيم ببيانه المثير.. وخبراء:يكشف التنسيق بينهما والتنظيم يلعب به دورًا فى دعوات تظاهر نوفمبر محمد البرادعى وإبراهيم منير
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فى أول تصريح رسمى صادر عن الإخوان يكشف علاقة الجماعة بالبيان الأخير لمحمد البرادعى، بارك نائب المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، إبراهيم منير، فى تصريحاته، موقف محمد البرادعى، محرضًا إياه بإصدار المزيد من البيانات خلال الفترة المقبلة.

 

وفى ذات السياق حرض أحمد رامى، المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة المنحل، محمد البرادعى على إصدار مزيد من البيانات خلال الفترة المقبلة، وقال فى تصريح له عبر أحد القنوات الإخوانية التى تصدر من تركيا: "لا بد أن لا يكتفى البرادعى بالبيان فقط".

 

من جانبه قال مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن تصريحات إبراهيم منير أمين التنظيم الدولى للإخوان، نائب المرشد العام، حول بيان البرادعى يؤكد أن هذا البيان خرج بتوافق أمريكى مع البرادعى والجماعة، خاصة أن توقيته المثير قبل أيام من 11-11 هو محاولة لإثارة الأزمات على الصعيد المحلى.

 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن بيان البرادعى أمريكا هى التى حركته كما حركت الإخوان، وهناك تنسيق بين الأطراف الثلاثة، فى توقيت البيان ومضمونه، والهدف النهائى من هذا البيان هو إشعال الشارع المصرى.

 

وتابع مختار نوح قائلا: "لماذا صمت البرادعى طيلة هذه السنوات ثم خرج الآن؟ فهو يعول على الإخوان كثيرا فى هذا اليوم ويعتقد أن بعد 11-11 سيستطيع أن يعود عبر المطار ولن يستطيع أن يقبض عليه أحد على الإطلاق وهذا أمر غير صحيح، والإخوان لن تستطيع أن تعود للمشهد السياسى من جديد". ولفت مختار نوح، إلى أن أمريكا تعول هذا البيان فى إحداث حالة من عدم الاستقرار، وإعادة ظهور البرادعى من جديد للمشهد السياسى.

 

وفى السياق ذاته قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، أن الإخوان يريدون الآن شخصية يدفعون بها لصدارة مشهد المعارضة الثورية بعد احتراق ورقة الرئيس المعزول محمد مرسى وتأييد الحكم ضده ولذلك يتقدم البرادعى فى هذه المرحلة بأوراق اعتماده وقد يكون مفروضا عليهم من الغرب حيث لا خيار أمامهم كشرط لدعمهم ومساندتهم ومواصلة التعاون معهم.

 

وأشار إلى أن هناك تنسيق بين الإخوان والبرادعى حول تلك البيانات، مستطردا:" هم - أى الإخوان - يتخيلون سيناريوهات تشبع أحلامهم وتنسجم مع أهوائهم الخاصة ولا يتحدثون من منطلق رؤى وتحليلات واقعية للأحداث والمستجدات؛ واستطرد النجار، الإخوان لم يعد لديهم ما يخسرونه وأية شخصية لديها طموح ومآرب وتسعى للعب دور ما سيرحبون بها لحاجتهم الشديدة لأية أوراق يلعبون بها على الساحة.

 

وتابع النجار: "لكن فى المجمل سيؤذون أنفسهم وسيضرون أنفسهم أكثر بوقوعهم فى فخ شخصيات مثيرة للجدل ومثار تساؤلات حول علاقاتها الخارجية المريبة ومواقفها الأكثر ريبة خاصة الموقف الأخير الذى ساوى فيه البرادعى بين إرهاب التنظيمات التكفيرية المسلحة فى سيناء وبين أجهزة الأمن ومؤسسات الدولة العسكرية.. إن البرادعى والإخوان منسجمان مع التوجه الغربى فى التعامل مع الإرهاب وتوجيهه لأهداف ومقاصد باتت معروفة ولم يكن توافقهما مؤخرا مفاجأة للكثيرين، فهذا طبيعى بالنظر إلى المصالح المشتركة ووحدة الحليف والداعم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

اتلم المتعوس على خايب الرجا

هم يدعون إلى الفوضى وإسقاط الدولة....الا لعنة الله عليهم...وخيب..مسعاهم

عدد الردود 0

بواسطة:

تخيلوا قيادات التنظيم كلها فوق 80 سنة

يعنى تصلب شرايين وتخريف بالاضافة الى غبائهم

قيادات فاسدة فاشلة عجوزة فوق ال 80 سنة تخيلوا هؤلاء الخرفان هم اللى بيقودوا الارهابيين....بديع و القرضاوى وندا كلهم بيعانوا من امراض الشيخوخة ودايرين يجروا ورا البنات الصغيرة فى لندن وقطر.كفاية اللى سرقتوة ووضعتوة فى حساباتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

على القيادة المصريه والجبش العظيم والشرطة وضع حد لهذه المهازل

على القيادة المصريه والجبش العظيم والشرطة وضع حد لهذه المهازل اعطاء بيان شديد من الان ويذاع على جميع القنوات ان اى احد يزعزع الامن او يخرج الى الشارع سيكون مصيره القتل ومن يقتل هم الاخوان مثل ماثار فى مجلس الوزراء وموقعة الجمل والقتل لاخواننا البواسسل من الجيش والشرطة لزعزعة الوطن واري ان يتم عمل قناه مياه بحر ملغمة باشد الالغام بين حدود غزة الاخوانية الارهابية وبين ليبيا 11 / 11 يكون يوم جحيم على اى مواطن يخرج من بيته وهناك جماعة الارهاب الاخوانية تقتل حتى تقول ان الجيش والشرطة هم من يقتلون ارجوا من شعبنا العظيم الانتباه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود سبيع

هذا البرادعى

يريد أن يظهر على الساحه السياسيه بأى طريقه ..فوجد أن هناك دعوات للنزول فى 11-11فوجدها فرصه ليدس نفسه وسط هذه الدعوات ويعلن تأييده للإخوان ويطلب الصفح منهم ظنا منه أن 11-11ستؤدى إلى شئ يطمح فيه ولكنه لم يحسب الأمور جيدا سيمر يوم 11-11ولن يحدث شئ وسيعود ليكتب مذكراته البائسه مرة أخرى ويقول لقد هرمنا

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الجواد

البرادعى يرقص على نغمات الاخوان ويعزف على كل الاوتار

لابد ونحن نتحدث عن ماسماه البرادعى " بيان " من ثلاث عشرة نقطة قدم نفسه فيها انه صاحب الحقيقة المطلقة وانه ملاكا بين شياطين الانس " فى ضوء الاكاذيب والانحطاط الاخلاقى الذي تمارسه بعض وسائل إلاعلام " حسب توصيف البرادعى نفسه فى بيانه المزعوم ، ان نحلل كلامه من رؤى متعددة ومظور شامل لتعليقاته السابقة والاوضاع الحالية . الدكتور البرادعى من مظور انه رجل الولايات المتحدة الامريكية والابن المخلص لها ولسياستها فى الشرق الاوسط فان هذا البيان المقصود به الرئيس عبد الفتاح السيسى والنظام الحالى فى مصر على وجه الخصوص وثورة 30 يونيو على وجه العموم . اذا كان الرئيس اوباما اثبت فى الارجنتين انه راقصا بارعا على نغمات التانجو ويجيد اللعب بكل الخيوط ، فان الدكتور البرادعى راقصا بارعا على كل النغمات والاوتار ولكن بضوء اخضر يتحرك به . ومن منظور انه صديق للسيدة كاثرين آشتون ، مسئولة الشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي ، والتى وصفت حديثها ومناقشتها مع الرئيس المعزول محمد مرسي بأنها ودية وصريحة للغاية ، والتى تركت محمد البرادعى فى مؤتمره الصحفى فى سابقة مهينة للبرادعى نفسه ولمنصبه وكان وقتها نائبا لرئيس الجمهورية ، والذى كان يدعو فيها البرادعى لدمج الاخوان فى العملية السياسية وطبقا ل " خريطة الطريق " وكان يرى فى الوضع بعد 3 يوليو " أزمة " يجب الوصول الى حل لها عن طريق الحوار ، وكان وقتها يعترف بثورة 30 يونيو ويرى انها تصحيح لمسار ثورة 25 يناير 2011 ، من هذا المنظور فان "بيان " محمد البرادعى يرقص هنا على نغمات الاخوان محاولا الاندماج معهم فى مشهد ما مستغلا الدعوات المجهولة للحادى عشر من نوفمبر 2016 وتلك المحاولات الخبيثة تستهدف الوطن باكمله والدولة المصرية . المغالطات التاريخية والمنطقية والمغرضة والاكاذيب والاعتقاد انها " الوثيقة والحقيقة المطلقة وحدها " ونسى محمد البرادعى انه من تصدر المشهد السياسى فى جبهة الانقاذ ، وكان نائبا لرئيس الجمهورية السابق المستشار عدلى منصور والذى تجاهله فى البيان المزعوم . لماذا لم يتكلم ويتحدث محمد البرادعى عن الاحداث الارهابية التى تعانى منها مصر بعدثورة 30 يونيو 2013 وحتى الان ؟ ولماذا لم يتحدث عن رفض الاخوان اى عروض وتمسكهم بعودة المعزول مرسى الى الحكم ؟ لماذا لم يتحدث البرادعى عن خطاب المسخرة والمهزلة فى رابعة والذى كان يدعو الى الاحتقان والعنف والارهاب ؟ يتحدث البرادعى عن " الافك " فى الاعلام والاكاذيب وهو يمارس كل الافك والاكاذيب المضللة والمغرضة فى بيانه الذى لن يكون الاخير . فى بيان البرادعى هذا تعرف من هو البرادعى حقا وحقيقة ، ومهارته فى الاصطياد في الماء العكر ، بالتضليل ونشر الاكاذيب والمغالطات المنطقية والمغرضة ، التحرك باشارة وضوء اخضر من اطراف خارجية وداخلية ،التهرب من المسئولية . دلالة التوقيت والاوضاع داخليا وخارجيا ، وبسبب انه يرقص على نغمات الاخوان ويعزف على كل الاوتار وبسبب دعوات الحادى عشر من نوفمير فلن يكون البيان الاخير له ، وسيرقص البرادعى فى "بيان " جديد على كل الحبال .

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

ماذا تستفيدون من مظاهرات تخرج بدون اسباب الا ارباك وانهاك الدولة\هل ستعودون للحكم

مصر 90 مليون وعددكم بكل المتخلفين على اشكالكم لا تزيد عن 2مليون بما فيهم بلطجية ومسجلى خطر البلد كلها-لا احد يريدكم ولن تستطيعوا الان الا تنفيذ رغبة اعداء البلاد فى التأثير على بعض السياحة او الاستثمار -ولن تدوم-الا انه غاب عنكم أمر يعتبر حاسما ولم تفكروا فيه-هو وجود اله لهذاالكون-وموقفكم العدائى وفيه اذى وفيه دم يسال-ليس جهادا-انما اعتداء وتفسيره بعقليتكم المنحرفة لن يحميكم من عذاب يوم القيامة-الاسلام دين سلام وتراحم وتعاون وما تفعلونه ضد الدولة وضد شعب مسالم برىء والذى اصبح مفضوحا ومعروفا حتى للبسطاء-اما فكرة ادماج الجماعة مرة ثانية ككيان اقتصادى وسياسى فهو لن يحدث-وكل محبيكم فى السجون لن يخرجوا-ولكن احذروا: بقاءكم فى الخارج وتحريضكم لن يحميكم منا!

عدد الردود 0

بواسطة:

Tarek

الكدابين

كدابين و اتلموا على بعض اللهم اهلكهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رفاعى

حلة مصديه ولاقيت غطاها

البردعة والاخوات خونة وعملاء وودوا المنطقة كلها في داهية البردعة دمر العراق وجاب الامريكان المنطقة سياحة علينا والاخوات نشروا شذوذهم على السودان وليبيا وسوريا وفلسطين وفشلوا معانا لاننا ما بنحبش الشواذ الخوا... جات . ومصر كلها منتظرة 11/11 علشان يكون قفا على رؤوس البردعى الخائن والاخوان الشواذ ولو فيه راجل ينزل وحاتشوفوا الناس حاتعمل فيهم اية . احنا مسنينكم يا مصديين

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

البرادعى اراد وقف التقارب بين السيسي و الشباب و تحويله لتقارب بين الاخوان و الشباب مجددا

الرئيس السيسي بدأ التقارب مع الشباب بما فيهم المعارضين و الغاضبين اللى كان بيسخنهم حمدين و البرادعى اللى اراد ان يوقف هذا التقارب بين السيسي و الشباب و يحوله لتقارب بين الاخوان و الشباب مجددا فيعودوا كشركاء للميدان فى 11/11 زى ما عمل فى 25 يناير، بس لان عودة الاخوان للساحه امر مرفوض شعبيا و مختلف عليه بين مؤيدى البرادعى انفسهم فاصدر بيان لغسل سمعة الاخوان و ليجلب لهم التعاطف بحجة احتجاز مرسى و فض معسكر رابعه (الارهابى المسلح اللى خريجوه هم مرتكبى مذبحة كرداسه و اللى اطلقوا النار عشوائى على الماره و البلكونات و حرقوا الاقسام و الكنائس و المؤسسات بمن فيها)

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى أصيل

البرادعى الأفاق

أيها الشعب المصرى العظيم أحذورا البرادعى والجماعة الإرهابية أنهم يخططون لتدمير مصر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة