خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صندوق النقد الدولى يرحب بقرار مصر بتحرير سعر الصرف

الخميس، 03 نوفمبر 2016 01:46 م
صندوق النقد الدولى يرحب بقرار مصر بتحرير سعر الصرف كريستين لاجارد
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب صندوق النقد الدولى بقرار مصر تحرير سعر صرف الجنيه اليوم الخميس وقال أن الخطوة ستعزز قدرتها التنافسية وتساعد فى جذب الاستثمار الأجنبى مما يسهم بدوره فى تعزيز النمو وخلق فرص العمل.

وقال كريس جارفيس رئيس بعثة مصر بصندوق النقد فى بيان "نرحب بما قرره البنك المركزى المصرى من تحرير نظام الصرف الأجنبى واعتماد نظام مرن لسعر الصرف. وفى ظل النظام الجديد سيكون الناس على استعداد لبيع العملة الأجنبية وشرائها أيضا وبذلك يوفر العملة فى السوق."

وأضاف "سيؤدى نظام سعر الصرف المرن الذى يتحدد فيه سعر الصرف تبعا لقوى السوق إلى تحسين تنافسية مصر الخارجية ودعم الصادرات والسياحة وجذب الاستثمار الأجنبى. وكل ذلك سيساعد على تعزيز النمو وخلق فرص العمل وتقوية مركز مصر الخارجى. "

أعلنت مصر اليوم تحرير سعر الصرف ورفع أسعار الفائدة فى خطوة طال انتظارها لإعادة الاستقرار لأسواق العملة بعد أسابيع من الاضطرابات.

وخفض البنك المركزى سعر صرف الجنيه بنسبة 32.3 بالمئة ليصل إلى سعر استرشادى مبدئى عند 13 جنيها للدولار مقارنة مع ربط العملة عند مستوى 8.8 جنيه للدولار منذ مارس الماضى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فوزى

النظره الإيجابية للقرار

نري أن ترحيب البنك الدولى بقرار مصر بالتحرير لسعر الصرف يعتبر شيء ايجابى لا احد ينكره ولكن ماهو المردود السلبى لهذا القرار الزى من المؤكد أنه سيؤثر على أسعار الطاقة والمحروقات و التى بدورها ستؤثر على الاسعار للمستهلك وقد تولد سخط شعبى عارم ربما يأكل الأخضر واليابس فى هذا الوقت الحرج يجب أن تتريث الدولة فى الوقت الحالى فى اتخاذ أى قرارات جديده لأن إرضاء صندوق النقد ليس نهاية المطاف ولكن الموازنة بين متطلبات الصندوق والرضا الشعبى أمر ضرورى فى هذا التوقيت نتمنى الأمن والسلامة لمصر ك/محمد فوزى

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

طبعاا مبسوطه يا وش الخراب

اللبنك الدولى خربها وقعد مع الحكومه على تلها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة