أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مصر تخسر فرصة الحصول على ميداليات دولية بسبب "الشباب والرياضة".. خالد عبد العزيز يمنع فريق "جودو المنصورة" من المشاركة ببطولة بألمانيا.. أولياء أمور اللاعبين تحملوا نفقات السفر والوزارة ترفض

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 07:36 م
بالصور.. مصر تخسر فرصة الحصول على ميداليات دولية بسبب "الشباب والرياضة".. خالد عبد العزيز يمنع فريق "جودو المنصورة" من المشاركة ببطولة بألمانيا.. أولياء أمور اللاعبين تحملوا نفقات السفر والوزارة ترفض وزارة الشباب والرياضة وفريق جودو المنصورة
الدقهلية - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غابت مصر عن بطولة الجودو الدولية الودية، بفرانكفورت، بألمانيا، بعد أن رفضت وزارة الشباب والرياضة سفر فريق ستاد المنصورة بمحافظة الدقهلية للجودو، إلى ألمانيا للمشاركة فى البطولة.

 

والد أحد المشاركين: حلم كان نفسنا يتحقق


"حلم كان نفسنا يتحقق" هكذا استهل، محمد حسين، والد عمرو، أحد لاعبى الفريق، حديثه لـ"اليوم السابع"، معبرا عن حزنه الشديد، لرفض الوزارة سفر الفريق، حيث قال "فى ولى أمر لاعبة، اكتشف إن فى بطولة دولية فى ألمانيا، لـ"الجودو" تنافس فيها كل دول العالم، بما يزيد عن 1200 لاعب، من جميع أنحاء العالم، وعرض الأمر على فريق الجودو بمختلف أعمارهم السنية، وجميعا وافقنا كأولياء أمور".


ويضيف "حسين" ذهبنا لإدارة ستاد المنصورة وعرضنا عليهم الأمر، فقالوا سنقوم بالعرض على الوزارة، وبعد أيام أتى خطاب الوزارة، أنه لا يوجد ميزانية مالية لهذا الأمر، فاجتمعنا كأولياء أمور وقررنا سفر اللاعبين على حسابنا الشخصي، وقمنا جميعا، بحجز الفنادق عبر الإنترنت، وتذاكر الطيران، والتواصل مع منظمى البطولة، وقمنا بدفع رسوم الإشتراك فى البطولة، وتم رفع علم مصر بين الدول المشاركة، وتمت توجيه الدعوة رسميا لمصر، كدولة ثانية فى البطولة بعد ألمانيا، نظرا لإعجاب منظمى البطولة بما أرسلناه بخصوص السير الذاتية لأبنائنا اللاعبين.


يتابع والد لاعب الجودو: "ذهبنا للقاهرة، للسفارة الألمانية، وحصلنا على تأشرات دخول اللاعبين لألمانيا، بخطابات من وزارة الشباب والرياضة، وتم كتابة فى سبب السفر للتأشيرة "بعثة رياضية".

وكان من المقرر أن تبدأ البطولة الأحد 27 نوفمبر، وأن يسافر اللاعبون الجمعة 25 نوفمبر، ويعودوا الخميس، بعد انتهاء البطولة، ولكن فوجئ أولياء أمور اللاعبين، بخطاب موجه من وزارة الشباب والرياضة لهم، تم تسليمه لإدارة ستاد المنصورة الرياضي، بمنع اللاعبين من السفر، وعدم رغبة الوزارة فى سفر اللاعبين، حتى وإن كان ذلك على نفقتهم الخاصة، وسوف يتم منعهم من السفر.

 

أحد لاعبى المنصورة: كنت على أمل الذهاب للبطولة

ويقول عمر محمد حسين، 17 سنة، لاعب جودو "كنت على أمل الذهاب لهذه البطولة، وتمثيل اسم مصر، أمام العالم كله، وفوجأت بهذا القرار من الوزارة، خاصة بعد أن قمنا بعمل كافة الخطوات اللازمة للسفر، إجراءات الجيش، إجراءات السفر، تدريبات رياضية، حجز مترجم، وأيضا مدرب، وحاول آباء اللاعبين زملائى بالتواصل مع الوزارة، وإمضاء خطاب من وزارة الشباب والرياضة، بالموافقة على سفرنا، ونتعهد أن لا نطالب الوزارة بأى مستحقات مالية سواء خسرنا او كسبنا، ونتعهد أن يضاف المكسب والجائرة لرصيد وزارة الشباب والرياضة ولعبة الجودو فى مصر، وليس لرصيدنا الشخصي، ومع ذلك رفضت الوزارة.


ويقول ولى أمر أحد اللاعبين "أنا دفعت ما يزيد عن 15 ألف جنية، وقمت بفتح حساب بنكى لمدرب الفرق الذى سيذهب معهم لألمانيا، لعدم امتلاكه حساب، ووضعت له 290 ألف جنية باسمه، والرجل ردهم بمجرد رفض سفرنا، وقمت بعمل حساب بنكى مماثل لنجلي، حتى يكون ضمان عودتهم وأننا لا ننوى الهرب أو الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى أننا لن نذهب مع الأطفال الفريق، فى أطفال عندهم 7 سنوات، و9 سنوات، و14 سنة أطفال، ولن نسافر معهم، من سيسافر معهم المدرب فقط، كيف سنهرب فى ألمانيا، وهل سنهجر أبنائنا هجرة غير شرعية ونحن فى منازلنا، وجميع أولياء الأمور ميسورين ماديا جدا، ومضوا ووقعوا فى السفارة الألمانية قرارات بشأن العودة، وضمانات، وقدمنا ضمانات مالية ضخمة لضمان عودة أبنائنا، أنا ابنى فى الثانوية العامة، هل يقعل أن أسرة ميسورة ماديا تسفر أو تهجر ابنها فى المرحلة الإعدادية، بعد دفع مبالغ مالية ضخمة كضمان عودته، لا أدرى ما سبب رفض وزارة الشباب والرياضة، لسفر أبنائنا، وتحقيق حلمنا، وأن نراهم لاعبين دوليين يرفعون اسم مصر عاليا وعالميا.


ويقول ولى أمر لاعبة "ذهبنا للوزارة، وحاولنا مقابلة الوزير، للاستفسار عن سبب المنع، برغم أن السفر على مالنا الخاص، وحسابنا الشخصي، ولن نكلف الوزارة مليم واحد، ولم نتمكن من مقابلته، والموظفنون أخذوا يرسلونا لبعضهم البعض، دون فائدة، قالوا لنا الحل ستاد المنصورة، يرسل لنا طلب أن يسافروا على نفقتكم، كلمنا ستاد المنصورة، قالوا لن نستطيع تكسر كلام الوزير ولن نعرض الوزى لإحراج الوزير قال مفيش سفر يعنى مفيش سفر، حاولنا نقنعهم نحن نريد أن نمثل مصر، نريد أن نرفع علم مصر فى ألمانيا، وسطا مايزيد عن 30 دولة، وسط أكثر من ألف لاعب دولي، ولا حياة لمن تنادى كان الأهم لديهم، عدم إحراج الوزير، وزارة الشباب والرياضة أكلت ولادها".


فيما قال مصدر باستاد المنصورة الرياضي، رفض الكشف عن اسمه، "قرار الوزير واضح، ولن نعلق عليه، ولا تعقيب على أوامر الجهات العليا، ولو أولياء أمور اللاعبين مصممين، على سفر أبنائهم للبطولة، يذهبوا للوزير، نحن لسنا جهة منع أو سفر، وليس لدينا أى صلاحيات بهذا الشأن، ولن يعلق أحد من مجلس إدارة ستاد المنصورة، أو منطقة الجودو على هذا القرار".

 

 1حجز فندق لأحد اللاعبين

1حجز فندق لأحد اللاعبين

 

2 استمارة الاشتراك في البطولة
2 استمارة الاشتراك في البطولة

 

 

3 تذكرة طيران لأحد اللاعبين
3 تذكرة طيران لأحد اللاعبين

 

 

4 رخصة مشاركة في البطولة
4 رخصة مشاركة في البطولة

 

 

5 مستندات للمشاركة في البطولة
5 مستندات للمشاركة في البطولة

 

 

6 تذكرة طيران لاعب جودو بستاد المنصورة
6 تذكرة طيران لاعب جودو بستاد المنصورة

 

 

7 إدراج اسم اللاعبين بالبطولة
7 إدراج اسم اللاعبين بالبطولة

 

 

8 تأشيرة مدرب الفريق
8 تأشيرة مدرب الفريق

 

 

9 تأشيرة اللاعب بوسف السيد موسى
9 تأشيرة اللاعب بوسف السيد موسى

 

 

10 تأشيرة اللاعبة مريم عصام
10 تأشيرة اللاعبة مريم عصام

 

 

11 تأشيرة اللاعبة اسماء زين
11 تأشيرة اللاعبة اسماء زين

 

 

12 تأشيرة اللاعب عمر محمد حسين
12 تأشيرة اللاعب عمر محمد حسين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة