خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"ترامب الابن" يسير على خطى والده.. ينافس الرئيس على "إثارة الجدل".. تقابل سرًا مع سوريين موالين لروسيا.. سخر من اللاجئين وبرر التحرش.. وقال لأبيه: أنت تحب المال فقط.. وأمه حرمته من الكحول والمخدرات

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 07:56 م
"ترامب الابن" يسير على خطى والده.. ينافس الرئيس على "إثارة الجدل".. تقابل سرًا مع سوريين موالين لروسيا.. سخر من اللاجئين وبرر التحرش.. وقال لأبيه: أنت تحب المال فقط.. وأمه حرمته من الكحول والمخدرات الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب وابنه الأكبر دون جونيور
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل شهرين من تسلم "دونالد ترامب" مهام منصبه كرئيس منتخب لأمريكا، نلقى الضوء على أحد أفراد عائلته وهو "ترامب الابن" الذى أثار جدلًا الفترة الأخيرة بتصريحاته ومواقفه مثلما يفعل والده.   

"دونالد ترامب جونيور" هو رجل أعمال والابن الأكبر للرئيس الأمريكى الخامس والأربعين من زوجته الأولى عارضة الأزياء التشيكية "إيفانا"، وله أخوة أشقاء هما "إيفانكا" و"إيريك".

 

دونالد ترامب مع أولاده من "إيفانا"

 

TrumpFamREsized

 

ظهر "دون جونيور" كما يلقبونه بكثافة خلال حملة والده الانتخابية، فكان مدافعًا شرسًا عنه منذ اليوم الأول فى السباق الرئاسى للبيت الأبيض، إذ قال أن ترامب الأب "يريد أن يضمن لجميع الأمريكيين وجميع الأعراق والخلفيات أن يحصلوا على فرص جيدة فى العمل".

ولكنه أثار الجدل مؤخرًا بعد أن كشفت "وول ستريت جورنال" عن لقائه فى باريس بعدد من السياسيين المؤيدين لروسيا الشهر الماضى من أجل إيجاد حل للصراع فى سوريا، ومن بينهم كانت "راندا قسيس" رئيسة إحدى الجماعات السورية التى تسعى لانتقال سياسى بسوريا بالتعاون مع الرئيس بشار الأسد.

ووفقًا للصحيفة، قالت "قسيس" إنها ضغطت خلال الاجتماع على أهمية التعاون مع الروس، واصفة ترامب الابن بأنه "عملى جدًا ومرن".

كما واجه "دون جونيور" انتقادات جمَّة بعد تصريحاته الساخرة من اللاجئين السوريين وتبريره للتحرش فى مكان العمل.     

 

من شابه أباه فما ظلم

 

download
 
هكذا يمكن أن نصف "دون جونيور" بعد أن سار على خطى والده "دونالد ترامب" وأدلى بتصريحات يسخر فيها من أزمة اللاجئين السوريين بتشبيههم بوعاء به حلوى بعضها جيد والآخر فاسد.
 
وكان "دون" قد غرد على حسابه على تويتر: "لو كان لدى وعاء فيه سكيتلز وقلت لكم إن ثلاثة منها فقط يمكن أن تؤدى إلى وفاتكم فهل ستتناولون منها؟ هذه هى مشكلتنا مع اللاجئين السوريين"، وقد واجهته انتقادات لاذعة دفعته للاعتذار.
 
يعرف عن "دونالد ترامب" هجومه للمهاجرين والذى لاقى تأييدًا شعبيًا لدى العديد من الأمريكيين، فقد وصف الصوماليين منهم بـ"الحيوانات" والمكسيكيين بـ"تاجرى المخدرات ومغتصبين"، كما طالب بمنع المسلمين من دخول أمريكا.
 
ومجددًا طالب "ترامب الابن" السيدات اللاتى لا يستطعن التعامل مع التحرش فى مكان العمل بالاستقالة لأنهن، من وجهة نظره، لا يمكنهن إدارة صفقات قيمتها مليارات الدولارات. وقد لاحقت والده خلال فترة الانتخابات اتهامات أنكرها جميعًا من سيدات يزعمن اعتداءه جنسيًا عليهن.
 

"أنت تحب المال فقط"

ولد "دون جونيور" فى 31 ديسمبر 1977 بولاية نيويورك، وقد قامت والدته إيفانا بتربيته وأخوته وحدها دون تدخل والدهم الذى اهتم فقط بمحادثاتهم فى التجارة، بحسب تصريحات "إيفانا" التى نقلتها "نيويورك ديلى نيوز" فى أكتوبر الماضى.

وقد هاجم "دون" فى عمر 12 عامًا والده لعدم اهتمامه بهم قائلًا: "كيف تقول أنك تحبنا، أنت لا تحبنا! أنت لا تحب حتى نفسك، أنت تحب المال فقط"، وفقًا لحوار نشرته مجلة "فانيتى فير" عام 1990.

 

دونالد جونيور

 

donald-trump-jr

 

متحملة مسئولية تنشئتهم، حظرت "إيفانا" عن أولادها الثلاث المخدرات والكحول ووعدت كل واحدٍ منهم بسيارة إذا لم يدخنوا. وبحسب تقرير نشرته "واشنطن بوست" فى مايو الماضى، أجبرت "إيفانا" ابنها الأكبر "دون" على قراءة مقال عن مرض الإيدز بصوت عالٍ عشرات المرات لتخويفه من ممارسة الجنس غير الآمن.

 

"إيفانا" وأبناؤها إيفانكا وإيريك

GettyImages-795144641463510112

 

وفى سن 15 عامًا، تعرض "دون" وأخوته لتركيز من جانب الإعلام بعد أن انفصل ترامب الأب عن والدته، وصرحت "إيفانا" بأنها سلمت "دونالد ترامب" أبناءه بعد بلوغهم 21 عامًا قائلة لزوجها السابق "ها هو المنتج النهائى، يمكنك أن تهتم بهم من الآن فصاعدًا".

 

دونالد ترامب وزوجته الأولى إيفانا

trump1463594950

 

كان "دون جونيور" شديد القربق من جده لأمه "ميلوس" الذى كان يقضى معه معظم الوقت فى الصيد حتى توفى وأسمى أحد أبنائه الخمسة باسمه.

 

دونالد جونيور يمارس هواية الصيد

bowhunting-with-donald-trump-jr

 

"حبى للصيد قوِّم سلوكى"

عُرف "دون" فى وقت الجامعة بأنه كان يكثر من شرب الكحول، وكان قد أصابه الغرور فى تعامله مع زملائه بالجامعة بسبب نفوذ والده، حسبما أشارت مجلة فوربس.  

فى عام 2001، حصل على شهادة البكالوريوس فى الاقتصاد من جامعة وارتون فى بنسلفانيا وذهب للعمل مع والده. ويشغل "ترامب الابن" منصب نائب الرئيس التنفيذى بمنظمة ترامب مع شقيقيه.

 

CB-Trump0018_1339612561-XPLK

 

تزوج ترامب الابن من عارضة الأزياء فانسيا هايدون ذات الأصول اليهودية والدنماركية، التى عرفه عليها والده، وأنجبا خمسة أبناء.

ظهر "ترامب الابن" كضيف شرف ومحكِّم ببرنامج عن المهارات الاقتصادية لرجال الأعمال المبتدئين الذى كان يقدمه والده "دونالد ترامب". 

 

دون جونيور وأسرته

3A2EAEE800000578-3918806-image-a-5_1478662706986

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة