4 سنوات

نائب وزير الصحة لـ"اليوم السابع": عدد المواليد انخفض 77 ألفا و234 مولودا عن العام الماضى.. مايسة شوقى: بدء رفع الوعى الصحى والمجتمعى بالعشوائيات لخفض عدد السكان.. وتشجيع المتزوجين على إنجاب طفلين فقط

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 05:03 ص
نائب وزير الصحة لـ"اليوم السابع": عدد المواليد انخفض 77 ألفا و234 مولودا عن العام الماضى.. مايسة شوقى: بدء رفع الوعى الصحى والمجتمعى بالعشوائيات لخفض عدد السكان.. وتشجيع المتزوجين على إنجاب طفلين فقط الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان لقطاع السكان أنه جار تفعيل الخطة التنفيذية للاستراتيجية القومية للحد من الزيادة السكانية فى 27 محافظة لخفض عدد السكان إلى 118 مليون نسمة بحلول عام 2030 بدلا من 148 مليون نسمة.
 
وقالت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء كلف المحافظين بتفعيل اجتماعات المجالس الإقليمية والتنسيقية بالمحافظات للحد من زيادة المواليد على أن تعقد اجتماعاتها بشكل شهرى بدلا من الاجتماعات الربع سنوية.
   
وأضافت نائب وزير الصحة والسكان أن هناك انخفاض فى عدد المواليد عن العام الماضى يقدر بـ 77 ألفا و234 مولودا، مشيرة إلى أن مصر تشهد حالة من الثبات السكانى حالياً لافتة إلى أن معدلات المواليد تواصل انخفاضها خلال الأعوام المقبلة بعد تطبيق الاستراتيجية القومية للسكان.
 
وأوضحت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان للسكان أن هناك تعاون مع وزارة الإسكان وصندوق العشوائيات لبدء أضخم حملة رفع وعى صحى ومجتمعى بخطورة الزيادة السكانية وضرورة الحد من المواليد فى 5 مناطق عشوائية بـ 3 محافظات بالجمهورية هى القاهرة والجيزة والقليوبية.
 
وكشفت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان أن الأسبوع المقبل سيشهد تدريب ضخم لقيادات الرائدات الريفيات على مستوى الجمهورية لدعم مشروع الأسرة الصغيرة تتحقق فيها السعادة حيث يحى المشروع فكرة اكتفاء الزوجين بطفلين فقط بين الأول والثانى 4 سنوات.
 
وتابعت نائب وزير الصحة أن اللجنة التشريعية بالمجلس القومى للسكان ستفرج خلال أيام عن حزمة من التشريعات التى تستهدف خفض معدلات المواليد بشكل كبير بين المواطنين ويأتى فى مقدمتها قانون يحد من التسرب من التعليم، بالإضافة إلى قانون الحد من الزواج المبكر فضلاً عن قانونين للاستفادة من طاقات الشباب لنشر التوعية المجتمعية للحد من المواليد ومحو الأمية.
 
وأكد الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان المجلس القومى للسكان، التابع لوزارة الصحة أن الاستراتيجية القومية للسكان التى تعمل بموجب محاورها وزارة الصحة لخفض عدد المواليد وتستهدف الوصول إلى 118 مليون نسمة عام 2030.
 
وقال الدكتور طارق توفيق، إن عدد مواليد مصر أن الزيادة السكانية فى مصر تقدر بـ2 إلى 2.6 مليون مولود سنويا، مشيرا إلى أن عدد مواليد مصر سيظل ينخفض بنسب بسيطة فى فترة تتراوح من 3 إلى 4 سنوات.
 
 
وأوضح الدكتور طارق توفيق أن محاور الاستراتيجية القومية للسكان تتضمن تنظيم حملات لتنظيم الأسرة للحد من زيادة الموليد، بالإضافة إلى تمكين المرأة فى العمل، فضلا عن حملات إعلامية لنشر التوعية المجتمعية مع الاهتمام بالشباب. 
 
 
  









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة