مؤسسة الكبد المصرى تحتفل بالقرية الـ16 ضمن مشروع قرى خالية من فيروس سى

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 07:12 م
مؤسسة الكبد المصرى تحتفل بالقرية الـ16 ضمن مشروع قرى خالية من فيروس سى جانب من الاحتفال
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت مؤسسة الكبد المصرى برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب بالقضاء على فيروس "سى" نهائيا بقرية الغوابين التابعة لمدينة فارسكور بدمياط، لتصبح بذلك القرية رقم 16 ضمن مشروع "قرية خالية من فيروس سى".

 

حضر الاحتفال الدكتور طلال عامر رئيس أقسام الأشعة بجامعة المنصورة، والعمدة مجدى حطب رئيس مركز ومدينة فارسكور، والشيخ إسماعيل عبد الرحمن رئيس الرابطة العالمية لعلماء الأزهر عن محافظة دمياط، والقمص ساويرس سليمان كاهن كنيسة فارسكور وعدد من الشخصيات العامة وممثلى المجتمع المدنى.

 

ومن جانبه أشار الدكتور جمال شيحة إلى أنه تم إجراء الفحص لما يزيد عن ثلاثة آلاف شخص من البالغين، وتبين إصابة 600 منهم بفيروس "سى" تم علاجهم بالكامل.

 

وأضاف أن المؤسسة نجحت فى علاج المرضى بالمجان بجهود المتبرعين من الإسكندرية لأسوان، وتبرعات أهالى القرية والجمعيات الأهلية، مؤكدا قدرة مصر على القضاء نهائيا على فيروس "سى" خلال سنوات قليلة.

 

وأوضح أن مؤسسة الكبد المصرى تسعى إلى تقديم خدمة علاجية بأفضل مستوى وبالمجان لغير القادرين، وتوفير مشقة السفر للحصول على الفحص أو العلاج من خلال فروعها المنتشرة فى أنحاء الجمهورية، أو القوافل المتتالية للمحافظات لاكتشاف المصابين بفيروس "سى" وسرعة علاجهم.

 

يذكر أن مؤسسة الكبد المصرى نجحت حتى الآن فى افتتاح 26 فرعا بمحافظات الجمهورية، وإعلان 16 قرية مصرية خالية من الفيروسات الكبدية، وتعمل على وصول هذا العدد إلى 100 قرية بنهاية عام 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة