اليوم.. ذكرى رحيل أقوى صوت نسائى وصاحبة "البحة" المميزة

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 06:28 م
اليوم.. ذكرى رحيل أقوى صوت نسائى وصاحبة "البحة" المميزة المطربة الراحلة ذكري
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يختلف اثنان على أن المطربة الراحلة ذكرى كانت أقوى صوت نسائى فى جيلها ولن تجد لصوتها شبيها من قبل ظهورها ولا بعد وفاتها فهى من المطربات التى كانت "تطرب" مستمعيها بمعنى تلك الكلمة وكانت بلغة أهل الموسيقى والغناء تمتلك "بحة" مميزة ولها قدرة على أداء جميع أنواع الأغانى بغض النظر عن صعوبتها ولديها إمكانية فى أداء جميع أنواع الأغانى بما فيها القصائد والموشحات.
 

كانت أغنية "وحياتى عندك" بداية الشهرة للمطربة فى مصر ومن ثم فى الوطن العربى بعدها فبعد مشوارها الغنائى فى ليبيا انتقلت ذكرى لتونس وبعدها هاجرت إلى مصر لتبدأ منها شهرتها فى الوطن العربى بعد التقائها بالموسيقار هانى مهنا الذى أنتج لها ألبومين وهما "وحياتى عندك" فى سنة 1995 والذى كان ألبومًا ناجحًا وبعدها أنتج لها ألبوم "أسهر مع سيرتك" فى سنة 1996.

بعدها توالت نجاحات ذكرى ففى سنة 1997 صدر لها ألبوم يحمل اسم "الأسامى" وسنة 2000 صدر ألبوم "يانا" وصدر آخر ألبوماتها باللهجة المصرية سنة 2003 تحت اسم "يوم عليك" حيث سبق موعد صدوره قبل وفاتها بثلاث أيام فقط.
 
ذكرى فنانة وصوت نسائى عربى مميز ولقوة صوتها جعل العديد من كبار ملحنين مصر يسعون للتعاون معها منهم صلاح الشرنوبى وحلمى بكر والتقى بالموسيقار الكردى هلكوت زاهر من شدة الإعجاب بألحانه ومن أشهر أعمالها باللهجة المصرية "وحياتى عندك ومش كل حب والأسامى والله غالب ويا عزيز عين ويوم عليك وبحلم بلقاك".
 
ذكرى رحلت ليلة 28 نوفمبر 2003 فى نفس هذا اليوم على يد زوجها (أيمن السويدي) الذى أنتحر بعد ذلك وقتل مدير أعمالها وزوجته بسلاح نارى قبل أن يقتل نفسه تحت تأثير الخمر لكن كان هناك بعض الشكوك تشير إلى أن الجريمة وقعت لأسباب أخرى أو من قبل جهات أخرى.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

ذكرى

ستبقى دائما حاضرة بفنها الراقي ومواقفها الشجاعة رحمها الله واسكنها فسيح جناته

عدد الردود 0

بواسطة:

Slim

ذكرى...أسطورة الفن

لن تتكرر ...هذه هي ذكرى الأجمل و الأفضل و الاروع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة