أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان ينتفض ويطالب بالتصعيد ضد "الجزيرة".. نواب يناشدون "الخارجية" الرد على الأكاذيب.. و"الدفاع": القناة وجهة إعلامية للإرهاب وأخطر من إسرائيل.. وسعد الجمال: فيلم العساكر محاولة رخيصة لتقويض الدولة

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 05:00 ص
البرلمان ينتفض ويطالب بالتصعيد ضد "الجزيرة".. نواب يناشدون "الخارجية" الرد على الأكاذيب.. و"الدفاع": القناة وجهة إعلامية للإرهاب وأخطر من إسرائيل.. وسعد الجمال: فيلم العساكر محاولة رخيصة لتقويض الدولة مجلس النواب يثور ضد أكاذيب القناة القطرية
كتب- رامى سعيد - مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفض نواب البرلمان ضد الفيلم الذى أنتجته قناة الجزيرة القطرية، وأساءت فيه إلى الجيش المصرى، مطالبين بالتصعيد ضد القناة القطرية.

 

وتحرص قناة الجزيرة القطرية على تشويه المؤسسات الدولة المصرية، ففى البداية بدأت القناة فى إنتاج فيلم "المندس" لتشويه مؤسسة الشرطة، وكذلك إنتاج فيلم آخر "التجنيد الإجبارى" لتشويه الجيش المصرى، فى الوقت الذى أكد فيه برلمانيون التصعيد ضد الممارسات، التى تتبعها قناة الجزيرة القطرية، مؤكدين أنهم لن يتهاونوا فى الرد على قناة الجزيرة.

 

*رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان: لن نتهاون فى الرد على فيلم الجزيرة المسئ

 

من جانبه، قال النائب سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الفيلم المسىء الذى تسعى قناة الجزيرة إلى بثه عبر فضائيتها الغد، محاولة رخيصة لتقويض الدولة المصرية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة المصرية ليست قوات مصر فقط وإنما قوات الدول العربية، التى شاركت فى حرب 48 من أجل القضية الفلسطينية وشاركت من أجل اليمن وخاضت حرب الاستنزاف وانتصرت فى 73.

 

وأوضح الجمال لـ"اليوم السابع" أن مجلس النواب لن يتهاون فى الرد على قناة الجزيرة وملاحقتها لما تقوم به من عمليات هدم ممنهجة للدول العربية الشقيقة، مشيرا إلى أن الإرهاب لم يستطع أن ينال من مصر كما استطاع فى عده دول مجاورة، بل تم تحزيمه ومحاصرته.

 

وأكد رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أن القوات المسلحة المصرية مصنفة من أقوى جيوش العالم والشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لا يُرح دولة قطر، نظرًا لما لقيام القوات المسلحة المصرية بدور لا يقتصر على محاربه الإرهاب بل يمتد إلى مجالات التنمية والبناء "يدا تبنى ويدا تحمل السلاح ".

 

وحول ما جاء فى الفيلم الوثائقى من قناة الجزيرة من أكاذيب حول التعذيب والتجنيد الإجبارى أكد أن أبناء الوطن المصرى لا يحبذون أن يدافع عنهم مجموعة من المرتزقة بل يفضلون دائمًا الدفاع عن وطنهم وبلادهم وأعراضهم وتزيدهم الأعمال الإجرامية اصرارا فى الدفاع عن بلادهم.

 

وفى سياق متصل، طالب اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، البرلمان المصرى بالتصعيد ضد قناة الجزيرة بالبرلمان العربى والإفريقى وذلك بعد إعلانها عن نشر فيديو مسىء للقوات المسلحة.

 

وشدد بخيت خلال تصريح لـ"اليوم السابع" على ضرورة التنبه إلى تحركات قناة الجزيرة التى تحاول تقويض الجيش المصرى للنيل من الشعب والدولة، مشيرًا إلى أن كل الدول، التى فقدت جيشها تعانى من تدهور الأوضاع، ولم تقم لها قائمة حتى الآن.

 

ودعا عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب الدولة المصرى بإغلاق قنوات الجزيرة وملاحقتها مشيرًا إلى أن ما تقوم به يعد تدخل سافر فى شئون الأمن القومى المصرى.

 

بدوره، قال اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن قناة الجزيرة القطرية تعلب دوراً خطير فى المنطقة العربية يستهدف تفكيك الجيوش وإشاعة الفوضى فى البلدان، مشيرا إلى أنه منذ بداية الربيع العربى، والقناة تحرض على الفتن فى المجتمعات.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن السياسة التى تتبعها القناة القطرية تهدف لتدمير الجيوش العربية، كما فعلت فى الجيش العراقى، والسورى، والليبى، مشيرا إلى أن إذاعة القناة فيلم وثائقى عن التجنيد فى الجيش المصرى تدخل سافر فى الشئون الداخلية للبلاد، ويجب اتخاذ موقف حاسم ضدها.وأشار إلى أن القناة عبارة عن وجهة إعلامية للتنظيمات الإرهابية، موضحا أن الدور الذى تقوم به فى المنطقة أخطر من إسرائيل.

 

وقال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أنه سيتقدم اليوم السبت ببيان عاجل البرلمان ووزارة الخارجية عن الاسباب التى تدفع استمرار السفارة القطرية فى مصر، مؤكدا أنه يجب أن يكون هناك موقف قوى وفاعل ورد فعل يتوازى مع حجم المؤامرات التى تقوم بها القيادة القطرية، وقناة الجزيرة ضد مصر.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن القناة الجزيرة تتعمد تشوية مؤسسات الدولة المصرية، فى بداية الأمر عملوا فيلم "المندس" لتشوية الشرطة المصرية، ثم فيلم للعساكر عن الجيش المصرى، ثم آخر عن القضاء، مؤكدا أن هدف قناة الجزيرة واضح وهو التشكيك فى مؤسسات الدولة المصرية وتشويهها، وأشار إلى أنه لابد أن يكون للبرلمان موقف ضد قناة الجزيرة، واتخاذ اجراءات عملية يطالب بها مجلس النواب وزارة الخارجية للرد على التشويه المتعمد للمؤسسات المصرية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح المصري

كذابين فنجرة بق على الفاضى

كانت فين انتفاضتكم من قبل انتم شويه موظفين عاوزين تقبضوا كل شهر وتكسبوا سمعة ورياء اقطع لسانى لو فى نائب واحد ولا وزير بيعمل لصالح مصر .انا انسان بسيط واقدر اقولكم على مليون طريقه تخلى قناة زى دى تركع تحت اقدام المصريين .امنعوها من النايل سات .اقفلوا مكاتبها بمصر .ممنوع يكون لها مراسلين مثلا واشياء كتير لكن المصالح الشخصيه دائما فالمقدمة. سؤال فين الخارجيه المصريه اللى نص موظفينها فالسفارات المصريه بيكلفوا الدوله ملايين وهم نايميين فالسفارات ولا بيعملوا حاجه والدوله تقولك نمنع الدعم ياحكومه .لماذا لا تستدعوا السفير المصري وتطردوا القطرى .. اين امين عام الجامعة العربية

عدد الردود 0

بواسطة:

العميد

رد قوي

نريد ردا قويا يمسح بيهم الارض، الحكاية كلها في فيديو واحد من إياهم ، يلطخهم بالعار ، رحمة الله على المعلم صلاح نصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سليمان

معاكم حق

انا كنت عسكرى فى الجيش ومفيش اى حاجه كانت وحشه لدرجة كنت زعلان جدا لما خلصت مدة خدمتى لازم وقفه ضد القناة دى

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسواني الاصيل

الولولة

إلى كل المحترمين .....بدلا من الشتائم والبذاءات والولولة كالضعفاء علينا أن نرد الحجة بالحجة وبالدليل الدامغ أو نرد لهم الصاع صاعين والبادي أظلم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو غريب

اختبار لنوابنا

اختبار ليكو لاانتو مع الشعب لخارج الخدمه وبتخدمو مصالحكو مثل ماعمل هيثم الحريري ارجو الرد علي قطر

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

نتوقع من مجلس النواب وقفة مدروسة

اتوقع من مجلس النواب - بصفته نائبا عن الشعب وبالتالى عن "مؤسسة دفاع الشعب" اقصد الجيش المصرى ، ان يدرس بكل عنايه كل ماقدمته هذه الخنزيرة ضد مصر وشعب مصر لتقدم به ملف مكتمل امام محكمة دولية مسئولة عن مثل هذه الجرائم بهدف الحصول - على اقل تقدير- بحكم وقف بث هذه المواد والإعتذار عن بثها ،ثم دفع غرامة باهظة تعويضا للشعب المصرى عن هذه الإهانات .

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

أمبابة أمبابة شبرا عتبة الوراق..الواثق من نفسة لا تهزة الرياح العفنة..نملة عاوزة تحارب فيل

أى حارة من حارات امبابة شبرا عتبة الوراق بولاق السلام القطامية القلعة مساحتها أكبر من قطر هذة ولو خرج من أى حارة منهم عشرة أطفال وراحوا قطر هيمسحوها مسح فى ست ساعات..يا أخوانا ماذا حدث لكم عاوزين تعملوا أية فى نملة بتعاكس فيل أو أسد..أقسم باللة العلى العظيم أن الواثق من نفسة ومن جنودة لا تهزة الرياح العفنة أو من أين هبت علية..وخير علاج للنملة تجاهلها..أية رأيكمنقوم بحملة شكر للنملة كل ما تهاجم يطلع عليها جنود مصر ومن كل مكان ومع الاعلام وفى نفس واحد ونقول لها..شكررررررررررررررا..أنت الاقوى يانملة أنت الاشرف يانملة أنت صاحبة أروع وأنصع السجلات التاريخية العسكرية على مر العصور والازمان منذ خلق الخليقة أنت حاملة لواء العزة والشرف للدين والاوطان..وأنت اللى بعتيهم بأرخص الاثمان..وأنت العاهرة اللى اتمرمغت فى حضن الأمريكان..لذلك أنت نملة ملكيش أى صفة بيننا ولا مكان..وخلى الاجانب ركبينك يمكن يحسسوكى بالامان..يا عاهرة اللى متغطى بيهم عريان

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

حرية صحافة

المشكلة ان الجانب القطرى هايرد ويقولك انا عندى حرية صحافة ومقدرش احجر على حرية الصحافة اللى عندى فياترى سعتها احنا هنتصرف ازاى اعتقد الموضوع يتلخص فى اقامة حرب اعلامية ضد دويلة قطر وللعلم الاسرة الحاكمة اساسا مش محبوبة يعنى اقل تسخين هاتلائى الشعب انقلب عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد عبدالصبور

انتظروا فيديو الأب الحقيقي لرئيس قطر

هل هناك أقذر من الا يعلم الإبن من هو أبيه نحن نعلم ان ابيه هرب الي تركيا بعد عملته السودا مع الأم بالمستندات والأوراق انتظرونا

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

احيي التعليق رقم 2 الله يرحم صلاح نصر لو كان لسه عايش كان ريحنا من هذه المخلوقات الكريهه

نحن في حاجه ليك ياصلاح نصر باشا او نحن في حاجه لصلاح نصر جديد ليخلصنا من هذه الوجوه الكريهه وبجبد بجد هذا هو الحل الوحيد لان هؤلاء اعلنوا حربهم علي مصر .هو احنا مانعرفش نحارب بكل الوان الحروب ولا ايه هو لازم الجيش يحارب ولا الشرطه .لأ فيه حروب اخري يجب ان نخوضها وفورا .كان جمال عبدالناصر بيخوض كل انواع الحروب وانتصر فيها . هل نحن ضعفاء هل ليس عندنا رجل اللحظه المناسب هل ليس عندنا صلاح نصر جديد .مطلوب نحارب في اتجاهات اخري غير حرب القوات هل ليس لدينا الوسائل ولا احنا مش في دماغنا .مطلوب رد يتناسب مع النوعيه القذره من هؤلاء البشر ومما يقوموا به من اعمال قذره فالاعمال القذره لابد ان يكون الرد من نفس النوعيه ولا احنا مش مستوعبين ده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة