وزير الخارجية يستقبل وفد مجلسى الشؤون الخارجية المصرى والسودانى

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 07:12 م
وزير الخارجية يستقبل وفد مجلسى الشؤون الخارجية المصرى والسودانى شكرى يلتقى الوفد المشترك لمجلسى الشئون الخارجية المصرى والسودانى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل سامح شكرى، وزير الخارجية، الوفد المشترك لمجلسى الشؤون الخارجية المصرى والسودانى، إذ تناول اللقاء العلاقات التاريخية بين القاهرة والخرطوم، وسبل تطويرها فى كل المجالات.

وفى هذا الإطار، صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى بيان صحفى، اليوم الاثنين، بأن وزير الخارجية، أكد خلال اللقاء قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين، وحرص قيادتى البلدين على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين المصرى والسودانى.

وأضاف "أبو زيد" فى بيانه، أن اللقاء تناول أفكارًا ومقترحات عديدة لتطوير العلاقات الثنائية، مثل مبادرة تشكيل تجمع لسفراء وادى النيل، وهو ما رحب به الوزير سامح شكرى، مؤكّدًا أهمية دور مؤسسات المجتمع المدنى بالبلدين فى توثيق العلاقات والارتقاء بها لمستوى تطلعات الشعبين المصرى والسودانى. 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن زيارة وفد المجلس المصرى للشؤون الخارجية للقاهرة، تأتى فى إطار التواصل المستمر بين البلدين على كل المستويات الرسمية وغير الرسمية، وما تشهده العلاقات الثنائية من طفرة خلال الفترة الماضية، كان من أبرزها انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين على المستوى الرئاسى للمرة الأولى.  

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة