ماذا لو أصبح خالد النبوى والسقا وكريم عبد العزيز رؤساء مهرجان القاهرة السينمائى ؟

الأحد، 27 نوفمبر 2016 08:00 ص
 ماذا لو أصبح خالد النبوى والسقا وكريم عبد العزيز رؤساء مهرجان القاهرة السينمائى ؟ السقا وكريم والنبوى
كتب عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قمة الإحباط يشعر بها الوسط الفنى لما حدث فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى لدورته الـ 38، الكل يخلى مسئوليته مما حدث، الكل يغسل يده من إدارة المهرجان الذى أصبح على حافة الهاوية، إدارة تتشكى دائما عدم وجود ميزانية، والنجوم يهربون من التصدى لفكرة التواجد ويفضلون المهرجانات الخارجية، والدولة ليس لها دور، ووزارة الثقافة تصمت.. إلا أن السوشيال ميديا لم يتوقف روادها عن طرح بدائل لتولى رئاسة المهرجان وإنقاذه من أزماته المتكررة.

 

 خصوصا وأن إدارة المهرجان لم تفكر أبدا فى تغيير الدماء سواء على صعيد لجان التحكيم أو الرئيس الشرفى أو على صعيد اختيار الأفلام، خصوصاً إننا لدينا متخصصين وموهوبين فى السوق السينمائى على مستوى الشرق الأوسط.

 

لم تكلف إدارة المهرجان وسعها فى الاستعانة بممثل أجنبى لديه شهرة كبيرة لحضور المهرجان، ولكنها سعت لكلمة "معندناش فلوس" العجز يسيطر على الموقف، الكل يتسائل ورواد السوشيال ميديا ينتفضون، لماذا لم يرأس المهرجان النجم أحمد السقا؟.. "وشوفوا ايه اللى هيحصل".. ليه ميجبوش النجم كريم عبد العزيز رئيس شرفى للمهرجان؟ "وشوفوا ايه اللى هيحصل".. النجم خالد النبوى له شعبية كبيرة فى أوروبا .. لماذا لم يرأس المهرجان ويدعوا فنانيى أوروبا؟؟.. اسئلة  كثيرة تضرب الحكومة وصناع القرار السينمائى ووزارة الثقافة وإدارة المهرجان فى مقتل.

 

لدينا ما يكفينا من تاريخ عريق فى صناعة السينما، لدينا ما يكفينا من نجوم الفن فى جميع أرجاء الوطن العربى، اليس من حقنا نرى مهرجان على أعلى المستويات مثل مهرجان دبى او كان او غيرهم .

 

تخيلوا لو .. خالد النبوى وأحمد السقا كريم عبد العزيز رؤساء مهرجان القاهرة السينمائى؟ "هيحصل ايه"؟.. جددوا الدماء.. اخلعوا عبائة التوارى.. واجهوا مشاكلكم بالتكاتف.. ارحموا مهرجان القاهرة السينمائى ...فليس للوقت بقية ..

 
السقا وكريم والنبوى
السقا وكريم والنبوى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

مشكلة مصر ان من يديرونها مجرد موظفين

وليس لهم اى علاقة بالابداع والفن .........الحل التفكير خارج الصندوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مجتبى

مهرجان القاهرة السينماى

من الافضل ان يكون الروسا من اهل الفن لانهم اصحاب الخبرة خصوصا انهم من اهل الفن ولهم (عشرات السنين) اخوكم من السودان الشقيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة