نكشف تفاصيل برتوكول تعاون التنسيق الحضارى ومجلس الوزراء لإنشاء قاعدة بيانات لـ"عاش هنا"

السبت، 26 نوفمبر 2016 11:00 م
نكشف تفاصيل برتوكول تعاون التنسيق الحضارى ومجلس الوزراء لإنشاء قاعدة بيانات لـ"عاش هنا" محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضارى، عن عقد برتوكول تعاون مع مركز معلومات مجلس الوزراء، وذلك لإنشاء قاعدة بيانات مشروع "عاش هنا"، يوم الثلاثاء المقبل.

 

وأوضح " أبو سعدة"، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الجهاز مهمته جمع البيانات، ويقوم مركز معلومات مجلس الوزراء بإدراجها فى قاعدة البيانات، مضيفا أن التنسيق جمع بيانات أولية عن ثلاثة فنانين، وهم الموسيقار محمد عبد الوهاب والفنان سيد درويش والفنان نجيب الريحانى.

 

وتابع "أبو سعدة"، أن مشروع "عاش هنا" يهدف لتوثيق المبانى والأماكن التى عاش فيها الفنانون والسينمائيون وأشهر الكتاب والموسيقيين والشعراء وأهم الفنانين التشكيلين والشخصيات العامة، جاء من خلال مبادرة "معا لإعلاء قيم الجمال فى مصر" التى تمت بالتعاون مع منظمة اليونسكو العالمية.

 

ولفت "أبو سعدة" إلى أن هذا المشروع سيكون معه تطبيق الـ  QRL الذى سيضع على كل لوحه تضع فى مدخل منزل عاش فيه كل فنان، حيث إن كل لوحة ستكتب ميلاد وفاه كل فنان، إضافة إلى تطبيق QRL، الذى ستقدمه مركز المعلومات مجلس الوزراء، فهذا التطبيق سيبرز نبذة مختصرة عن أهم أعمال كل فنان وتاريخه، وسيستخدم هذا التطبيق عن طريق الهواتف الذكية.

 

 وأضاف "أبو سعدة " أن الأجهزة اللوحية المتطورة التى ستضع على بوابة العمارة التى يسكنها بها كل فنان، مؤكدا أن هذا التطبيق سيشرح بالتفاصيل كافة أعمال كل فنان وصورهم الشخصية، حيث إن هذا المشروع يعد توثيقا مهما للأجيال القادمة التى لا تعلم الكثير عن رموز الدولة.

 

وأشار "أبو سعدة" إلى أن جمع بيانات كل فنان تأتى من لجنة أستاذة التاريخ ومن نقابة السينمائيين والفنون والتشكيليين التى تعمل على فرز أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا وأثروا فى حركة مصر الثقافية والفنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة