أكرم القصاص - علا الشافعي

مقتل 40 من المليشيات فى محافظات صعدة والجوق وحجة ومأرب باليمن

السبت، 26 نوفمبر 2016 07:41 ص
مقتل 40 من المليشيات فى محافظات صعدة والجوق وحجة ومأرب باليمن جانب من العنف فى اليمن _ صورة أرشيفية
صنعاء أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قوات الجيش اليمنى والمقاومة من التقدم فى منفذ علب الحدودى، فى محافظة صعدة بشمال اليمن واسترجاع 4 مواقع كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثيين وصالح.

 

وصرح هادى طرشان محافظ صعدة الموالى للشرعية بأن المواجهات مع المليشيات أسفرت عن مقتل 20 من عناصرهم وجرح العشرات ووقوع أسرى فى أيدى القوات الحكومية.

 

وأضاف طرشان - فى تصريحات أوردتها وكالة الأنباء اليمنية الحكومية - أن منفذ علب أصبح فى مرمى نيران القوات كما تم محاصرة تحركات المليشيات فى كافة المواقع المحيطة به.

 

وأشار إلى أن السيطرة على هذه المواقع يعد دعما كبيرا لجبهة البقع التى ما تزال تدور فيها معارك عنيفة مع المليشيات وتعزز فرص الجيش فى التقدم نحو معقل الحوثيين فى مدينة صعدة.

 

وفى محافظة الجوف شرق صعدة والتى تسيطر القوات الحكومية على حوالى 90 %من أراضيها قتل 5 من عناصر الميليشيات وجرح آخرون إثر قصف لمدفعية القوات الحكومية لمواقع تمركز المليشيات فى عدة جبهات بالمحافظة الحدودية.

 

وأوضحت مصادر المقاومة أن القوات قصفت بالمدفعية والهاون مواقع المليشيات فى جبهة حام ومزرعة الحيال والورش بمديرية المتون.

 

وعقد اللواء محمد على المقدشى رئيس الأركان العامة للقوات اليمنية اجتماعا مع اللواء أمين العكيمى محافظ الجوف ناقشا فيه الأوضاع والمستجدات العسكرية فى المحافظة، وهنأه بالانتصارات التى حققتها القوات الحكومية فى جبهة خب والشعف ونجاح المرحلة الأولى التى أعلنها الجيش لتحرير أكبر مديرية فى المحافظة الحدودية مع محافظة صعدة معقل مليشيات الحوثيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة