محافظ دمياط: معرض الأثاث انطلاقة جديدة لصناعة الأثاث الدمياطى

السبت، 26 نوفمبر 2016 02:30 م
محافظ دمياط: معرض الأثاث انطلاقة جديدة لصناعة الأثاث الدمياطى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اليوم السبت فى كلمته بمناسبة افتتاح معرض تصميم الأخشاب وتكنولوجيا الأثاث"wood tech" ، أن المعرض يقام فى دورته الأولى على أرض محافظة دمياط وسيكون بداية وانطلاقة جديدة لاستخدام الخامات الحديثة والمعدات والتكنولوجيا العالمية.

 

وأضاف أن المنتدى والمعرض المصاحب له سيقدمان أحدث التصميمات وأحدث الآلات المستخدمة فى صناعة الأثاث ويحضرهما أهم مصنعى الأثاث فى العالم.

 

وأوضح أن المنتدى والمعرض المقام بالصالة المغطاة بمدينة رأس البر، بحضور السفير اليونانى بالقاهرة ونائب وزير الصناعة ومحمد الزينى وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، سيقدمان مجموعة من ورش العمل والعروض والحالات الدراسية من قبل المشاركين البارزين من المعاهد الدولية والمنظمات الدولية من أجل الابتكار وعمليات الإنتاج الحديثة فى صناعة الأثاث وكيفية الوصول للأسواق العالمية بأحدث أساليب تسويق الاثاث والاتجاهات العالمية الحديثة.

 

وأكد محافظ دمياط أن المحافظة تمثل 72% من صناعة الأثاث فى مصر وهو ما يمثل فرصة جيدة لكل المهتمين بصناعة وتسويق الأثاث فى العالم.

 

وتابع يأتى هذا المنتدى بالتزامن مع حالة الاستقررا السياسىى الذى تشهده مصر ومع قرب صدور قانون الاستثمار الجديد الذى يعطى العديد من الامتيازات، كما يأتى بالتزامن مع زيادة النمو الاقتصادى المصرى الذى وصل 4.3%، مضيفاً أن هذا المؤتمر يأتى بالتزامن مع إنشاء مدينة الأثاث التى تقام حاليا على أحد الأساليب والنظم من تكنولوجيا الأثاث فى العالم وتمنى محافظ دمياط أن تتضافر الجهود من اجل تطوير صناعة الأثاث بعيدا عن العمل المنفرد.

 

من جانبه، قال محمد الزينى عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الصناعة ورئيس الغرفة التجارية بدمياط التى تقيم المعرض أن هذا الحدث الهام سيعيد صياغة وتصميم صناعة الاثاث الدمياطى من خلال تقديم اعلى مستوى من التكنولوجيا التى تدخل فى صناعة الاثاث وهو حدث عظيم لابد من الاستفادة منه فى تطوير صناعة الاثاث.

 

وتابع نركز حاليا على المواد البديلة فى صناعة الاثاث وهى المواد التى تدخل فى الصناعة التصديرية وكذلك الآلات والمعدات الحديثة.

 

وأوضح الزينى أن أسعار المعدات والخدمات مقدمة بأسعار فى متناول صناع الاثاث، مطالبا مراعاة أى قصور فى المعرض مؤكدا أن المعرض القادم سيكون أقوى واكد أننا ل بد أن نتعامل مع المعرض بانه حدث كبير.

 

من جانبه، قال المهندس أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة أن دمياط هى أرض صناعة الاثاث التى تصدر الاثاث إلى كل دول العالم ولكن للاسف يتم تصديره على انه صناعة ايطالية او فرنسية مؤكدا اننا نعمل حاليا بأسلوب مختلف بحيث تخرج الموبليا على انها صنع فى دمياط وأن نستعيد العلامة التجارية، مضيفاً استطعنا أن نستقدم أهم الشركات العاملة فى صناعة الأثاث منها 15 شركة مصرية و7 شركات يونانية و17 شركة أوروبية، كما سيتم إقامة 200 ورشة عمل من اجل توضيح التصميمات الحديثة وتعريف الصناع بأحدث النظم المتبعة فى صناعة الاثاث.

 

كما قام على هامش المعرض العديد من المناقشات بين محافظة دمياط ومركز تحديث الصناعة والغرفة التجارية والصندوق الاجتماعى وبعض الشركات الأجنبية وذلك لتحقيق الاستثمار الامثل على أرض المحافظة.

 

ويهدف المعرض إلى دعم المشاريع الصناعية من خلال تحقيق رواج تجارى واسع وأكبر عائد اقتصادى لأصحاب المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة سواء بصورة فردية أو جماعية بالإضافة إلى بناء قدرات جديدة تواكب العصر للكثير من الكيانات و المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

 

يشارك فى المعرض العديد من الشركات الاجنبية الرائدة فى قطاع الاثاث وتتميز بالجودة والثقة والابتكار والتطور الذاتى وجمعت بين احدث التكنولوجيا والخبرة الطويلة لتحقيق معايير الجودة.

 

ويتوافر بالمعرض بعض الماكينات الحديثة والخامات الجديدة على مستوى العالم وعمليات انتاج الخشب الحديث و طرق التسويق والبيع الحديثة والية الوصول للاسواق الجديدة والاتجاهات العالمية فى صناعة الاثاث والتصميمات الحديثة ويبلغ عدد العارضين ٥٢ عارض وعدد الباكيات ٦٧ باكية والدول المشاركة هى المانيا وروسيا والولايات المتحدة ومصر و اليونان و ايطاليا و تتنوع المنتجات المعروضة ما بين الواح لاتيه والواح ابلاكش وقشرة صناعية ومسطحات ضلف مطابخ وميلامين و ميكنة و اكسسوارات نجارة وتبلغ اجمالى مساحة العرض حوالى ١١٥٠م٢ و المساحة الداخلية تبلغ ١٢٧٠م٢ ومساحة خارجية تقدر ب ٤٠٠م٢

 

1- محافظ دمياط

2- محافظ دمياط والسفير​ اليونانى​

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة