تنفيذى المحلة يستعرض خطة الاستثمار بمحافظة الغربية وحل مشكل الصرف الصحى

السبت، 26 نوفمبر 2016 02:35 م
تنفيذى المحلة يستعرض خطة الاستثمار بمحافظة الغربية وحل مشكل الصرف الصحى اللواء احمد صقر محافظ الغربية
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض المجلس التنفيذى لمدينة المحلة، برئاسة اللواء احمد صقر محافظ الغربية، خطة مشروعات الصرف الصحى والصناعى والمشروعات المتوقفة على مستوى المركز والمدينة.

 

واستعرض المجلس بحضور اللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة واللواء سيد السعيد السكرتير العام المساعد واللواء ناصر طه رئيس الإدارة المركزية بالمحافظة ونواب بندر ومركز المحلة، إقامة محطة صرف صناعى لخدمة 8 مصانع بطريق المحلة – طنطا على مصرف الهياتم، والبدء فى تفعيل الصرف على محطة الصرف الصناعى وتوصيل 14 مصنعا بطريق شركة النصر على هذه المحطة بنهاية شهر ديسمبر إلى جانب رفع ونقل مخلفات الصرف الصناعى من مصانع قرية محلة أبو على إلى أحد البيارات بطريق مرفق النقل الداخلى لتوصيلها لمحطة التنقية قبل توصيلها للمحطة الرئيسية بالسجاعية.

 

كما ناقش المجلس ربط نهايات شبكات مياه الشرب كأولوية أولى خلال الفترة القادمة.

 

وأكد النائب محمد مرعى أن هناك خطوط مياه الاسبستوس متهالكة بطول 8كيلو متر ولا توجد خطة للتنفيذ والاستبدال .

 

وأكد المهندس إبراهيم الأشقر رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى على أن هناك 150 كيلو حديد اسبسوتس تحتاج للتغير على مستوى المحافظة وتم اعتماد 39مليون جنيه كإحلال وتجديد لشبكات مياه وصرف صحى بالغربية وتوصيل المياه للمناطق العشوائية وأن خطة الاستبدال لا تتم إلا من 10-15% فقط نتيجة لعدم وجود الاعتمادات.

 

كما طلب النائب محمد مرعى بضرورة توصيل حنفيات حريق لجميع القرى تفاديا للحرائق التى شهدتها القرى فى الفترة الماضية وقرر المحافظ تشكيل لجنة من إدارة الحماية المدنية برئاسة اللواء طارق العباسى مدير الإدارة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب ورئيس مدينة المحلة لعمل حنفيات حريق بكل القرى .

 

واستعرض المجلس أيضا تشغيل محطات الصرف الصحى المتوقفة والتى تم الانتهاء منها فى قرى المعتمدية ومحلة أبو على ودمرو، على أن يقوم الأهالى بالبدء فى أعمال التوصيلات المنزلية على نفقتهم الخاصة.

 

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع بنك التنمية الصناعية لعمل التوصيلات المنزلية على أن يقوم البنك بتحمل هذه القيمة بالتقسيط للمواطنين من 3-7سنوات بواقع جنيه فى اليوم.

 

وطلب المحافظ بسرعة سحب عملية الصرف الصحى من شركة مختار إبراهيم التى تقوم بعمل محطة صرف صحى بقرية نمرة البصل لتقاعسها عن تنفيذ المشروع المتوقف منذ عدة سنوات وشدد على ضرورة سحب أى عملية من أى شركة أو اى مقاول من الباطن لا يلتزم بالمواعيد المحددة للمشاريع المسندة وشدد على ضرورة الانتهاء من جميع المشاريع المتوقفة قبل البدء فى مشاريع اخرى جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة