فضيحة جديدة لــ"الجزيرة".. القناة القطرية تعد فيلما وثائقيا عن القضاء..وتستعين بقضاة الإخوان للظهور على رأسهم الهارب وليد شرابى.. وتنشر تقريرا جديدا بعنوان :"ربى لا أسألك رد القضاء"

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 03:00 ص
فضيحة جديدة لــ"الجزيرة".. القناة القطرية تعد فيلما وثائقيا عن القضاء..وتستعين بقضاة الإخوان للظهور على رأسهم الهارب وليد شرابى.. وتنشر تقريرا جديدا بعنوان :"ربى لا أسألك رد القضاء" الأمير تميم ووالده-قناة الجزيرة
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • "محمد بن الذيب" سجن على بعد أمتار من مقر "الجزيرة" بالدوحة بسبب بيت شعر ولم تحرك ساكنا

  •  
  • خبير إعلامى: كيف نتقبل إعلام ناقد لأوضاعنا من وسيلة إعلامية غير قادرة على نقد أوضاع بلدها

 

رغم أن واحدا من أكبر السجون القطرية يقع على بعد أمتار قليلة من مقر قناة الجزيرة بالعاصمة القطرية الدوحة، ويقبع فيه كثير من معتقلى الرأى وكثير ممن عارضوا النظام القطرى الحالى، إلا أن يد قناة الجزيرة القطرية يمتد دائما إلى مصر لتسلط الضوء على كثير من الأوضاع وتحرف الأخبار وتزيف الحقائق، وهو الأمر الذى يثير كثير من علامات الاستفهام حول الدور الحقيقى الذى تلعبه قناة الجزيرة فى المنطقة بأسرها.

 

ولعل الشاعر القطرى محمد بن الذيب خير مثال على ذلك، فهو وجد نفسه داخل أسوار السجن القريب من منبر قطر وحكم عليه بالمؤبد لمجرد أنه قال بيت شعر فقط أيد فيه ثورة الياسمين فى تونس واعتبرته الأسرة الحاكمة فى قطر تحريضا مباشرا للثورة عليها ثم اضطر الأمير تميم ليصدر عفوا عنه بعد ذلك بعد هذه الفضيحة الكبرى.

 

كشفت مصادر من داخل قناة الجزيرة القطرية، أنه عقب غلق قناة الجزيرة مباشر مصر وغلق مكتب قناة الجزيرة فى مصر، شكلت الجزيرة غرفة عمليات خاصة بتسليط الضوء على الأوضاع فى مصر، واعتمدت فيها على فريق عمل داخل قطر يعاونه البعض من داخل مصر من خلال إرسال فيديوهات وصور عبر وسائل التواصل الاجتماعى ليتم إخراجها وبثها على قناة الجزيرة بعد إضافة لها مقاطع من دول أخرى فى محاولة لتزييف الحقائق.

 

وأوضحت المصادر لــ"اليوم السابع"، أن قطر أعدت سلسلة من الافلام الوثائقية تتحدث فيها عن قطاعات معينة فى مصر بدأتها بفيلم عن وزارة الداخلية بعنوان "المندس"ثم فيلم عن الجيش المصرى وحكايات التجنيد الإجبارى فيما تعد قطر حاليا فيلم آخر عن القضاء فى مصر وتتناول فيه الحياة الشخصية لعدد من القضاة وتنتقد فيه الأحكام التى صدرت ضد قيادات جماعة الإخوان فى مصر فى محاولة لتشويه منظومة العدالة فى مصر.

 

وأوضحت المصادر أن قناة الجزيرة استعانت بعدد من القضاة الهاربين خارج مصر منهم وليد شرابى عضو حركة قضاة من أجل مصر المعروفة بانتمائها لجماعة الإخوان، وعدد آخر من القضاة من أجل الظهور خلال الفيلم التسجيلى الجديد والحديث عن أوضاع القضاة فى مصر لتزعم بان هناك محاولات من أجهزة الأمن للسيطرة على القضاة وتسييس الأحكام.

 

وأكدت المصادر، أن قناة الجزيرة ستستعين خلال الفيلم بعدد من الوثائق التى سربها قضاة ينتمون للإخوان من أجل تشويه صورة القضاء فى مصر، كذلك تحاول أن تصل لعدد من اللقطات والصور المفبركة عن حياة القضاة.

 

فيما أعدت قطر عدد من التقارير الصحفية عن قطاعات مختلفة بمصر لعل آخرها تقرير تحت عنوان "مستشفيات مصر تذكرة الموت" والتقرير الذى نشر أمس الأحد بتاريخ 23 نوفمبر، ويتناول الأوضاع السيئة داخل المستشفيات فى مصر وبدأت الجزيرة التقرير بافتتاحية جاء فيها " ربى لا أسالك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه"،كما زعمت أن المستشفيات تُغلق بواباتها الحديدية بصريرها المُوحِش فى وجوه المرضى الذين نال الشيب من قلوبهم قبل رؤوسهم على حد تعبيرها.

 

من جانبه قال ياسر عبد العزيز أستاذ الإعلام، أنه صحيح أن مصر تعانى من القصور فى كثير من المشكلات ومن حق أى وسيلة إعلامية تقع مصر ضمن نطاق اهتمامها أن تعالج هذه المشكلات ولكن لدينا تحفظات واضحة على قناة الجزيرة القطرية وكثير من التساؤلات أولها هل تقوم قناة الجزيرة بتسليط الضوء على المشكلات التى تحدث فى قطر والمشتركة فى نفس الرؤية السياسية التى تدافع عنها القناة.

 

أضاف عبد العزيز، ان هناك داخل قطر مشكلات تتعلق بحرية الرأى ولا تقوم القناة بتسليط الضوء عليها لافتا إلى أننا سنقبل أى معالجة نقدية من هيئة الإذاعة البريطانية مثلا أو من السى ان ان لسبب بسيط أن هذه الوسائل الإعلامية تستطيع أيضا أن تسلط الضوء على ظواهر ومشكلات داخل بلادها أما الجزيرة فهى على العكس لأنها لن تستطيع أن تسلط الضوء على مشاكل داخل قطر.

 

وأوضح عبد العزيز أن الجزيرة أداء وذراع سياسية لها توجهات واضحة تجاه قضايا بعينها كما يحدث فى مصر أو سوريا مثلا ولكن أى معالجة نقدية للأوضاع فى مصر سنقبلها من وسيلة إعلام قادرة على أن تقوم بنفس المعالجة للأوضاع الداخلية للبلد التى تصدر منها.

 

بدوره قال اللواء حسن السيد، أن أفضل رد على قناة الجزيرة وممارستها العدائية ضد مصر " دع الكلاب تنبح والقافلة تسير، وموتوا بغيظكم" لافتا إلى أن قناة الجزيرة والتنظيم الدولى للإخوان أفلسا فى محاولاتهم للوقيعة بين الجيش والشعب والآن يحاولون أن يشككوا فى الجيش ويحرضوا المجندين عليها.

 

وأوضح السيد أن المجندين فى مصر يعاملون معاملة جيدة للغاية ومحاولات الجزيرة وراء قطر وتركيا وأمريكا وهم يحاولون دائما تسليط الأضواء على الأوضاع فى مصر ولا يتحدثون عن الجيوش فى أمريكا أو فى بريطانيا أو غيرها من الدول الأخرى.

 

واوضح السيد ان الجزيرة مستاءة من التجاهل التام من قبل الدولة المصرية لهذه المحاولات المغرضة والأفضل لنا أن نتجاهلها تماما فهى ليس لها اى مصداقية أو قدرات مهنية .

 

من جانبه قال صلاح شوقى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قناة الجزيرة قناة مغرضة ولها توجهات واضحة وعدائية ضد الدولة المصرية، ودائمًا ما تحاول التحريض ضدها وتبث أخبارًا من شأنها المساس بالجيش المصرى.

 

وأضاف شوقى، أن الفيلم الوثائقى الذى تنتجه قناة الجزيرة عن التجنيد الإجبارى فى مصر هو محاولة للتشكيك والوقيعة بين الجيش والشعب ولن تفلح فيها، فإن العلاقة بين الجيش المصرى والشعب قوية للغاية ولا يمكن لأحد أن يتدخل فيها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة