بالصور.. وزير الأوقاف ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان مسجد الخلفاء الراشدين بالقصاصين.. بناء 3 مساجد بالمحافظة بتكلفة 13 مليون جنيه.. ومحمد مختار جمعة لدعاة التدليس: "تعالوا شوفوا المشروعات فى شرق القناة"

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 06:03 م
بالصور.. وزير الأوقاف ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان مسجد الخلفاء الراشدين بالقصاصين.. بناء 3 مساجد بالمحافظة بتكلفة 13 مليون جنيه.. ومحمد مختار جمعة لدعاة التدليس: "تعالوا شوفوا المشروعات فى شرق القناة" وزير الأوقاف خلال زيارته للإسماعيلية
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، وأعضاء مجلس النواب، اليوم الجمعة، مسجد الخلفاء الراشدين بالعوايضة التابعة لمركز القصاصين.

وأعلن جمعة، عن بناء 3 مساجد فى الإسماعيلية الجديدة بتكلفة 13 مليون جنيه، وتم التواصل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التى تشرف على التنفيذ، لافتًا إلى أن مصر تتقدم فى العديد من المجالات والمشروعات القومية الكبرى، مثل قناة السويس الجديدة والإسماعيلية الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المشروعات الكبرى، التى تعتبر خير مثال على تحول الأحلام إلى واقع.

وألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة على المصلين، والتى تناول فيها أن الإسلام دين بناء وتعمير ولا مجال فيه للفساد والهدم والشعب المصرى شعب متدين بطبعه ومعطاء على مر التاريخ والعصور، مشيرا إلى أن هذا المسجد الذى بنى بالجهود الذاتية سوف يكون وقفا لله تعالى وصدقة جارية.

وقال الوزير فى خطبة الجمعة: نستطيع أن نوجه رسالة لكل أبناء الشعب المصرى، الخير قادم إن شاء الله، مشيرا إلى أن البناء يسير إلى الأمام سواء بتلك المشروعات الكبرى، وتتم على أرض منطقة القناة بصفة عامة وقرية الأمل والإسماعيلية الجديدة بصفة خاصة، وأكد أننا قادرون على بناء الحضارة من جديد بسواعد وعقول المصريين.

وأكد أن مصر لن تخذل أبدا ولن تركع إلا لله وقال الله تعالى: "ادْخُلُوا مِصْرَ إن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ"، لافتا إلى أن الوقف يحتاج إلى صيانة والمحافظة عليه، وأن بعض الناس نظرا لبعدهم عن الدين وضعف فى أنفسهم ظنوا أن المال العام مباح.

وقال الوزير، إنه لا مانع من استثمار أموال الوقف فى مشروعات اقتصادية، وتوعد الوزير خلال لقائه الأئمة والدعاة ومديرى إدارات الأوقاف بالإسماعيلية، المتعدين على أراضى الأوقاف، مشدداً على التعامل معهم بحزم، وأوضح أنه لا يسمح بإنشاء أى مبان جديدة أو تعد على الأراضى الخاصة بالأوقاف، إذ إنها أموال عامة، مشيرا إلى أنه فور الانتهاء من تداخل أموال الوقف مع الإصلاح الزراعى ستكون هناك إجراءات عادلة بشأن المقيمين فى منازل تتبع الأوقاف.

وأضاف جمعة، أن هناك تحولا تاريخيا فى التعامل على أموال الوقف، إذ سيتم التعامل بالحجة الشرعية، لافتًا إلى أن أى أراض منتجة لن يسمح ببيعها، وسيتم تشكيل لجنة مكبرة لحصر أموال الأوقاف، وأصحابها وتاريخها ومن يشملهم.

ووجه وزير الأوقاف، رسالة إلى المشككين فى المشروعات الاقتصادية والتنموية قائلا: "اللى مش شايف بعينه حجم وكمية المشروعات، وهم دعاة التدليس والإحباط، تعالوا انظروا بأعينكم وشوفوا مدى أهمية المشروعات فى الإسماعيلية الجديدة وشرق قناة السويس"، مضيفا أن هناك أعمالا كبيرة جدًا فى كل منطقة، ولكننا نجد فى كل مكان مشككين ومدلسين لا يرون هذه الإنجازات.

 

الوزير داخل المحافظة
الوزير داخل المحافظة

 

الوزير مع أحد النواب لحظة وصوله
الوزير مع أحد النواب لحظة وصوله

 

الوزير لحظة وصوله
الوزير لحظة وصوله

 

الوزير والمحافظ
الوزير والمحافظ

 

الوزير لحظة وصوله
الوزير لحظة وصوله

 

الوزير لحظة دخوله مكتب المحافظ
الوزير لحظة دخوله مكتب المحافظ

 

الوزير يصافح المحافظ
الوزير يصافح المحافظ

 

الوزير والمحافظ
الوزير والمحافظ

 

الوزير لحظة دخوله المحافظة
الوزير لحظة دخوله المحافظة

 

وزير الأوقاف لحظة وصوله الإسماعيلية
وزير الأوقاف لحظة وصوله الإسماعيلية

 

الوزير والمحافظ وأعضاء مجلس النواب
الوزير والمحافظ وأعضاء مجلس النواب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعيد محمد عبدالعزيز عويضة

بخصوص مسجد الخلفاء الراشدين بقرية العوايضة

تعقيب بسيط أن المبلغ المذكور 13 مليون جنيه الخاصة بثلاث مساجد .مسجد الخلفاء الراشدين بقرية العوايضة ليس من ضمنهم فالمسجد بنى وشيد كله بالجهود الذاتية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة