خلال عام..

"التعليم": 8 آلاف معلم ضمن الـ"30 ألف وظيفة" أنهوا أمية 75 ألف مواطن

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 02:00 ص
"التعليم": 8 آلاف معلم ضمن الـ"30 ألف وظيفة" أنهوا أمية 75 ألف مواطن فصول محو الأمية تنجح فى أنهاء أمية 75 ألف مواطن - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عمر حمزة، القائم بأعمال رئيس إلهية العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، أن عددا كبيرا من المتعاقدين انتهوا من شرط محو أمية 10 مواطنين، مؤكدا أن عددهم وصل إلى ما يزيد على 8 آلاف معلم ومعلمة، إضافة إلى بدء عشرات المعلمين فى تنفيذ شرط محو الأمية.

 

وأضاف القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن عدد من تم القضاء على أميتهم من قبل المعلمين تنفيذا للعقد المبرم وصل إلى ما يقرب من 75 ألف دارس ناجح حتى الآن وذلك منذ العام الدراسى الماضى وحتى الآن.

 

وأشار عمر حمزة إلى أن الهيئة وفرت تسهيلات كثيرة للمعلمين باعتبار أن قيامهم بمحو الأمية عمل إضافى بجوار عمله الأصلى على رأسها أن يقوم المعلم بمحو الأمية فى أى مكان سواء مقر إقامته أو مقر عمله لكون عدد كبير من المعلمين تم تسكينهم خارج محافظاتهم فى التعيين طبقا لشروط مسابقة الـ30 ألف وظيفة.

 

وأوضح القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، أنه ضمن التسهيلات أيضا التى خصصتها الهيئة للمعلمين هى عقد اختبار للمواطن الدارس فى أى وقت عن طريق لجنة تعقد لاختبار الدارسين، إضافة إلى توفير مقرات للدارسين، لافتا إلى أن مدة فترة محو الأمية للمعلمين من سنة إلى سنتين تم تعميمه على المديريات وأفرع الهيئة على مستوى الجمهورية لمنح الفرصة الكاملة للمعلمين، مشدد على أنه طبقا للبند الوارد فى نموذج العقد سيتم حرمان أى معلم لم ينفذ شرط التعاقد من التعيين خلال المدة المقررة وهى عامين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الزفتاوي.

محو أمية الإعدادية!

خلي بالكوا من اعمالكو : نمي الي علمي طلب مدرسة تجميع عشر بنات او نساء فكين الخط يعني يعرفوا يكتبوا ويقرأوا لأنهم اما ساقطين اعدادية او معاهم شهادة من المرحلة الإبتدائية- وستدفع لهم مقابل مالي- لأجل ان تقدمهم لبرنامج محو الأمية لإمتحانهم علي انهم محت اميتهم المدرسة المذكورة. وهكذا يتم اتمام شرط محو امية عشرة لزوم التعيين واستلام المدرسة او المدرس العمل. وبده يكون كله تمام يأفندم وهنعلن محو الأمية سنة 7000 بعد الميلاد.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة