30 % نسب إشغالات فنادق الأقصر.. وانطلاق ماراثون البالون فى ديسمبر

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 06:30 ص
30 % نسب إشغالات فنادق الأقصر.. وانطلاق ماراثون البالون فى ديسمبر يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عثمان، عضو لجنة التسويق والترويج السياحى لصعيد مصر، إن نسبة الإشغالات الفندقية قد زادت أكثر من مره خلال العام الجارى، حيث كانت فى بداية الربع الأول تمثل 10% ثم زادت لتتراوح حاليا بين 20-30%، بينما كانت خلال نفس الفترة من العام الماضى 10%.

 

ودعا عضو لجنة التسويق لصعيد مصر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" لضرورة تدقيق البيانات خاصة فيما يتعلق بالفنادق العائمة، التى يبلغ عددها 155 مركبا عائما، بينما هناك 82 مركبا خارج الخدمة قبل العام 2011، بينما يتم تداول أرقام غير صحيحة بوسائل الإعلام تشير إلى وجود 268 مركب عائم، موضحا أن عدم دقة البيانات بشأن الفنادق العائمة، وكذلك عدد الغرف الفندقية يؤدى إلى عدم دقة نسب الإشغالات التى تخرج للعالم بشكل أقل من معدلاتها، ويؤثر سلبا على قرار السائح المرتقب.

 

وأكد "عثمان" أن محافظة الأقصر بدأت فى الاستعداد لتنظيم ماراثون البالون، بمشاركة 43 دولة و80 بالون فى الماراثون، بهدف استعادة مكانة الأقصر كأحد أهم منتجات السياحية الثقافية، أضاف أن الماراثون الذى ينطلق للمرة الأولى فى الأقصر يحظى بتغطية من جانب 18 محطة فضائية محلية ودولية، فيما ينطلق حفل الافتتاح من النيل وينتهى حفل الختام فى معبد الكرنك، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر الشهر المقبل.

 

وتابع أن ذلك الحدث يعد جزءا من محاولات تحسين الصورة الذهنية عن مصر فى الخارج، مشيرا إلى أهمية نشر الأخبار الايجابية عن مصر فى الاعلام الدولى حتى نستطيع اعادة رسم تلك الصورة بشكل ايجابى، ونتمكن من جذب الحركة الوافد للمقاصد السياحية المصرية.

 

وشدد "عثمان" على أهمية وضع أجندة تجذب انتباه العالم للأنشطة والمهرجانات والفنون لأنها، أحد أهم وأبرز أدوات جذب السياحية والاهتمام بتواجد وسائل الإعلام الدولية والمحلية التى تنقل تلك الأحداث للعالم لتؤكد على آمان المقصد السياحى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة