محكمة جنح مستأنف السيدة تقضى بحبس فاطمة ناعوت 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ

الخميس، 24 نوفمبر 2016 11:20 ص
محكمة جنح مستأنف السيدة تقضى بحبس فاطمة ناعوت 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ فاطمة ناعوت
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب، برئاسة المستشار جهاد حسين، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الخميس، بحبس الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت ٦ أشهر مع إيقاف التنفيذ، وذلك فى الاستئناف المقدم منها على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.

 

واستمعت المحكمة بالجلسة السابقة لدفاع فاطمة ناعوت، حيث طالب ببراءتها استنادا لما تقدم به من مذكرة تشمل الأسباب التى دفعت ناعوت لكتابة التدوينة.

 

وقال الدفاع، إن موكلته صاحبة خلفية ثقافية وأدبية نظرا لكونها شاعرة وصحفية وأديبة، ولا يجوز معاملتها معاملة الشخص العادى، مؤكدا أن التدوينة محل الواقعه تحتوى على جمل مجازية واستعارات مكنية قد تُفهم بشكل مختلف عن ما تنتويه الكاتبة، مدللا بعلم دلالات الألفاظ، مضيفا أن الألفاظ تتغير من ثقافة لأُخرى، والاتهام المسند إلى الكاتبة قد يكون مفهوم مقتبس من سوء الفهم والتأويل.

 

ودفع محام "ناعوت" بانتفاء توافر أركان الجريمة، مستبعدا أن تنطوى التدوينة على أى تحقير أو ازدراء للدين الإسلامى طبقا لعلم دلالات الألفاظ، مختتما مرافعته بالاستشهاد بواقعة اتهام عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين بازدراء الأديان وبراءته من هذه التهمة للتدليل على براءة موكلته.

 

كانت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب، برئاسة المستشار أحمد سمير، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، قررت فى وقت سابق، رفض الاستئناف المقدم من الكاتبة فاطمة ناعوت، على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان، لوقف التنفيذ وتأييد حكم أول درجة وشهدت الجلسة تغيب الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت ودفاعها عن حضور الجلسة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

يخيا العدل

مبروووووووك .ل ...فاطمه ناعوت. ،،،،،،ئ ولاعزا ء ل اللى بالى بالكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مخلص

العدل

مبروك يا استاذه فاطمه.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد راشد

قانون ساكسونيا

يعني ايه ( ولا يجوز معاملتها معاملة الشخص العادى ) هي فوق القانون ولا من طينه غير طينة الناس كلها ، ودي حلقه من حلقات القضاء المصري الشامخ بعد حباره .

عدد الردود 0

بواسطة:

هبه

وسام

الحكم وسام علي صدرك فاطمه و سبه في حق القضاء

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو علم

اتقوا الله الكلمه امانه

لعن الله فاطمه ناغوت ومحاميها ان التلاعب بالدين من اشذ الكبائر عند الله من قال انها كاتبه واعيه انها لا تتعدى مهرجه فى سرك

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

ودفع المحام بمراجعة جداول اللوغاريتمات وعلم الجينات وآخر نظريات الماهيات ..

مال المحكمة وهذا كله . القاضى ينظر القضية حسب نموذجها الاجرامى : قالت ام لم تقل .؟ - قالت ... امن ؟ - للجمهور . لعامة الناس ... فهم الناس ؟ - فهموا ... - وما رأيهم ؟ - سخطوا عليها وطالبوا بإعدامها ,,, والاحتجاك بأن فاتيمة نعود مسأفة ومش شخص عادى كان يستدعى تشديد الحكم مرتين مرة لانها مش مثقفة زمرة للادعاء بأمر لم يثبت واثباته يتنافى مع موضوعه فالمثقف لا يدعى انه مثقف وقديما قيل : كلما ازدت علما ازدت احساسا بجهلى .. والامام على حين سئل قال : الجاهل من ظن أنه العالم .. واذا كانت المحكمة شملت الحكم بلإيقاف التنفيذ فلماذا 6 أشهر فقط يمكن أن تقضيها فى أجازة وتعود أكثر شراسة مما كانت ..

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

معنى ذلك خطير جداً

هذا يعني أي أي شخص من حقه الإدعاء علينا بالكذب وتأويل الحديث للترهيب وإخراج الألسنة. لو تحدثت الكاتبة بكلمة أخرى فسوف تسجن مرتين. قانون إزدراء الأديان قانون سخيف ومطاط والله سبحانه وتعالى لم يجبر أحد على الإيمان أو الكفر بقوله ومن شاء منكم أن يؤمن. عودو لكتاب الله ونصوصه وكفي ترهيب وإرهاب للبشر.

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

الف مبروك لجمال سالم

يبقى لازم تحتفلوا

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير أحمد حسن

بالله عليكم خلصونا منهم

يا جماعة يعنى ايه حكم مع ايقاف التنفيذ ، لما واحده زى دى للأسف تنتسب للإسلام والإسلام برئ من تصرفاتها وافعالها ، فهى تذدريه محاباة ومغازلة فى النصارى ، وبعدين تاخد حكم مع ايقاف التنفيذ ، انا شايف ان الاحكام مع وقف التنفيذ هترجع امثال هؤلاء للعوده وبقوه للتجرأ على ديننا الحنيف وبشكل اكثر شراسه من الاول بعد ما أصبحوا آمنين من العقاب الدنيوى ، واقترح ان يلغى بند وقف التنفيذ من القانون المصرى لكل شخص يحكم عليه بحكم فى جريمة إزدراء الدين الإسلامى الحنيف ، هو دينا بقى سداح مداح لكل اللى عايز يهين ويشتم ويسب ولا ايه؟!!!!! ، ومابنسمعش حد منهم ليه بيعمل كده مع الاديان الاخرى ،وللأسف محسوبين على الاسلام ، وبعدين لما فى الدنمارك رسمت الرسوم المسيئه للمصطفى صلى الله عليه وسلم ، كانوا قالبين الدنيا ومش مقعدينها بحجة انهم يرديدون الغضب والحزن على ماحدث و كانوا يتفوهون بذلك ويرغبون ان يقاطعوا المنتجات الدنماركيه ويقطعون رسام الكاريكتير الدنماركى إربا ، ولما حدث هذا الامر الأن وللأسف ممن ينتسبون للإسلام ، نراهم يأخذون حكم مع وقف التنفيذ ، أعوذ بالله من الخزى ، ده بيفكرنى بواقعة بنى اسرائيل عندما طالبوا نبيا لهم بأن يقاتلوا فى سبيل الله وأنهم سيبلون بلاءا حسنا ، فلما كتب عليهم القتال تولوا الا فريقا منهم ، ولى سؤال تانى ايه فايدة النص الموجود فى الدستور بأن الشريعة الإسلاميه هى المصدر الرئيسى للتشريع مادام بنشوف احكام زى دى كده ، نعوذ بالله من الخزى

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير أحمد حسن

تكمله للتعليق السابق

لكن قد يكون القاضى او القضاة معذورين طالما هم مقيدون بتطبيق أحكام القانون ، لكن انا حزين على وضع اى قانون يمكن أو يتيح أو يجعل منفذا لأى مجرم يرتكب جريمة يزدرى فيها ديننا الحنيف يستطيع من خلاله بأن يهرب بجريمته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة