"كاش يو": نسعى للمساهمة فى تحول 90% من المصريين إلى الاقتصاد الرسمى

الخميس، 24 نوفمبر 2016 01:32 م
"كاش يو": نسعى للمساهمة فى تحول 90% من المصريين إلى الاقتصاد الرسمى ثائر سُليمان المدير التنفيذى لشركة كاش يو
‎كتبت: دعاء غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف ثائر محمد سُليمان، المدير التنفيذى لشركة كاش يو "Cashu" لخدمات الدفع الإليكترونى، عن أن الشركة ستلتقى مسئولين بالبنك المركزى للحصول على موافقته بوضع التشريعات الخاصة بالتكنولوجيا المالية من أجل تفعيل خدمات كاش يو فى مصر بحلول العام الجديد.
 
‎وقال ثائر سُليمان، فى تصريحات صحفية، إن الشركة تهدف إلى تحويل المجتمع المصرى من مجتمع يعتمد على النقد إلى مجتمع يعتمد على الدفع الإلكترونى، والمساهمة فى تحويل الـ 90 % من المصريين الذين ليس لهم حسابات بنكية ويندرجون تحت الاقتصاد غير الرسمى إلى الاقتصاد الرسمى للوصول إلى الهدف الأكبر وهو تحقيق الشمول المالى مثلما تهدف خطة الحكومة المصرية خلال المرحلة المقبلة.
 
‎وأكد سُليمان أن مصر تمثل نسبة 20% من مستخدمى خدمات الدفع الإلكترونى التى تقدمها الشركة فى شمال إفريقيا والشرق الأوسط بعدد 400 ألف مستخدم لخدماتها لتأتى فى المرتبة الثانية بعد السعودية، موضحًا وصول عدد مستخدمى الخدمة فى أنحاء الوطن العربى إلى مليونى و300 ألف مستخدم.
 
 
‎وأضاف سُليمان أن الشركة تستهدف الوصول إلى 30% من إجمالى المجتمع المصرى خلال 5 سنوات من موافقة البنك المركزى المصرى على وضع التشريعات القانونية للخدمات المالية الإليكترونية فى السوق، مؤكدًا أن الفئة المستهدفة للشركة ترتكز على شباب الجامعات والمراهقين، لا سيما أن البنوك لا تسمح للأشخاص دون السن القانونى (18 عام) بفتح حساب بنكى، بينما كاشيو تسمح بذلك.
 
‎وأكد سُليمان أن قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه الذى تم تنفيذه فى 3 نوفمبر الجارى حفز الشركة على النزول إلى أرض مصر والسعى إلى مقابلة البنك المركزى المصرى من أجل الحصول على الموافقة للتوسع فى تقديم خدماتها للشعب المصرى خلال المرحلة المقبلة، خاصًة أن مصر تمثل ثلث الوطن العربى؛ لذا توليها الشركة قدر عالى جدًا من الاهتمام.
 
‎وأوضح سُليمان أن قرار تعويم الجنيه وعدم الثبات على سعر حقيقى للدولار فى مصر حتى الآن، دفع الشركة إلى التفكير فى تغيير نظام عملها بشكل كامل بحيث تعتمد المحفظة فى تعاملاتها المالية الإليكترونية على العملة المحلية للبلد بدلًا من العملة العالمية المتمثلة فى الدولار.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة