أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد فشل استئصال ورم خبيث..

تدهور حالة صادق جلال العظم الصحية وعائلته ترثيه مبكرًا

الخميس، 24 نوفمبر 2016 03:35 م
تدهور حالة صادق جلال العظم الصحية وعائلته ترثيه مبكرًا المفكر والكاتب السورى الكبير صادق جلال العظم
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو العظم، نجل المفكر والكاتب السورى الكبير صادق جلال العظم، أن الحالة الصحية لوالده فى تدهور متسارع، وذلك بعدما فشلت عملية استئصال الورم الخبيث فى المخ فى أحد مستشفيات برلين.

وقال عمر العظم فى رسالة نشرها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": للأسف علينا أن نعلمكم بأن وضع والدنا صادق جلال العظم اليوم حرج جدًا، أصيب بورم خبيث فى الدماغ منذ فترة ورغم محاولة استئصال هذا الورم فى مشافى برلين فقد فشلت العملية.

وضعه الصحى الآن فى تدهور متسارع واقترب موعد وداعه لنا، ولكى نحافظ على إرث صادق جلال العظم الفكري والثقافى واستمراريته، أسسنا جمعية وموقعا على الانترنت باسم "مؤسسة صادق جلال العظم" سيتم إطلاقهما قريبا جدا. وستقوم هذه الجمعية من خلال الموقع بتنسيق النشاطات والفعاليات التى ستقام مستقبلاً لتكريم ودعم استمرار هذا الإرث.

ومن أهم أهداف هذه المؤسسة التواصل ونشر فكر صادق جلال العظم وكتاباته وإيصالها إلى الأجيال القادمة من الشباب السورى والعربي إضافة إلى المفكرين والمختصين.

وندعو كل من يرغب بالاستفسار عن وضع والدنا صادق جلال العظم مراسلتنا على هذا الإيميل الموقت ريثما يتم إطلاق الموقع الرسمى. sadikjalazmfoundation@gmail.com

رسالة نجل المفكر الكبير صادق جلال العظم
رسالة نجل المفكر الكبير صادق جلال العظم

 

جدير بالذكر أن عدداً من المواقع الإخبارية نشرت أخبارًا تزعم وفاة المفكر والكاتب السورى صادق جلال العظم، ما دفع أسرته إلى أن تخرج عن صمتها لتنشر رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" توقيع ولديه عمرو وإيفان.

قدم صادق جلال العظم إسهامات فكرية فى نقد المؤسسة الدينية، وسبق أن حوكم وسجن على خلفية أطروحات كتابه "نقد الفكر الدينى" الصادر عن دار الطليعة عام 1969.

كما أثار زوابع عارمة بعدما أصدر كتاب "ذهنية التحريم" الصادر عن دار المدى عام 1994 على خلفية الضجة التى أثارتها رواية سلمان رشدي "الآيات الشيطانية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة