أكرم القصاص - علا الشافعي

انتعاش السياحة المصرية مع دخول عام 2017.. خبراء روس فى زيارة سريعة لتفقد المطارات المصرية فى منتصف ديسمبر.. وموسكو تتخذ قرار عودة سياحها خلال أسابيع.. واستقبال أول رحلة روسية فى مطار القاهرة الدولى

الخميس، 24 نوفمبر 2016 08:30 م
انتعاش السياحة المصرية مع دخول عام 2017.. خبراء روس فى زيارة سريعة لتفقد المطارات المصرية فى منتصف ديسمبر.. وموسكو تتخذ قرار عودة سياحها خلال أسابيع.. واستقبال أول رحلة روسية فى مطار القاهرة الدولى انتعاش السياحة المصرية مع دخول عام 2017
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد سوق السياحة المصرية لانتعاشة كبيرة بداية عام 2017، حيث تتردد تصريحات المسؤولين الروس والمصريين حول اتخاذ كافة التدابير اللازمة لأمن السياح فى المطارات المصرية، بالإضافة إلى تنفيذ جميع توصيات الخبراء الروس.

ومن جانبه، قال السفير المصرى فى موسكو محمد البدرى: إن مصر تتوقع أن يتم اتخاذ قرار بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر من روسيا بعد الزيارة التى سيقوم بها الوفد الروسى المكون من الخبراء، والتى ستعقد فى منتصف ديسمبر.

وأوضح السفير المصرى لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى" أن مصر نفذت جميع التوصيات، ويبقى شىء واحد فقط سيتم الانتهاء منه فى 13 ديسمبر، وفى منتصف الشهر سيحضر وفد روسى، ونتوقع ونأمل أنه فى الأسابيع القليلة المقبلة أن يتخذ قرارا بشأن استئناف الرحلات الجوية مع مصر.

وفى نفس السياق أعلنت رابطة منظمى الرحلات السياحية فى روسيا "أتور" وفقا لتقرير شركة كوليرز انترناشيونال، أن الفنادق المصرية فى منتجعات شرم الشيخ والغردقة فقدت حوالى 40% من السياح فى الربع الثالث من عام 2016 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

وأوضحت الرابطة أن تكلفة الإقامة فى فنادق المنتجعات المصرية ارتفعت بنسبة 2% فى الليلة الواحدة فى شرم الشيخ، وفى الغردقة من المتوقع أن ترتفع بنسبة 11٪ مقارنة مع عام 2015.

وأشارت شركة كوليرز إنترناشيونال إلى أنه فى سياق انخفاض قيمة الجنيه المصرى وقرار بعض الدول الأوروبية حظر السفر إلى مصر، يجب على أصحاب الفنادق المحلية عدم رفع الأسعار وإعادة النظر فى متوسط ​​تكلفة الغرفة لتلبية احتياجات السياح.

وفى نفس السياق، أعلن نائب رئيس وزارة النقل الروسى فاليرى أوكولوف، أن الجانب المصرى انتهى من جميع التوصيات التى أوصى بها الخبراء الروس الخاصة بالأمن فى المطارات المصرية.

وقال أوكولوف وفقا لوكالة "نوفستى" الروسية إن الجانب المصرى نفذ جميع التوصيات، موضحا أن روسيا على استعداد للاستجابة بسرعة لدعوة الجانب المصرى لزيارة المطارات، حيث سيتم تنفيذ ذلك أسرع من المرات السابقة.

وأشار المسؤول الروسى أن الخبراء سيصلون لمصر خلال أسبوع أو 10 أيام فور تلقى الدعوة من مصر، لتفتيش المطارات، مشيرا إلى أن وزارة النقل لم تتلق بعد دعوة من مصر لإعادة اختبار أمن المطارات.

وكانت قد أعلنت وكالة "إنترفاكس" الروسية أنه فى بداية عام 2017 سيتم استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر، موضحة أن الجانب المصرى فى هذا الوقت على استعداد لضمان أمن الركاب الروس.

وأكد المصدر للوكالة الروسية أن الطائرات الأولى ستتوجه للقاهرة فقط من مدينة موسكو، ثم سيبدأ الطيران للمدن المصرية التى تتمتع بشعبية كبيرة بين السياح الروس، خاصة المنتجعات المصرية.

وقال المصدر للوكالة الروسية: إن المبنى الجديد الذى تم بناؤه فى مطار القاهرة يوفر بالفعل الأمن على المستوى المناسب.

ومن جانبها، أعلنت وزارة النقل الروسية، أن الجانب المصرى تقدم خلال الفترة الأخيرة فى توفير أمن مطاراته، مشيرة إلى أن الخبراء الروس سيكونون مستعدين خلال أسبوع للتوجه مجددا إلى مصر من أجل تقييم أمن المطارات المصرية.

وذكر مصدر فى المكتب الصحفى للوزارة لـوكالة سبوتنيك الروسية أن استئناف الرحلات الجوية ممكن بعد تنفيذ الجانب المصرى لمطالب الخبراء الروس، حول توفير الأمن فى المطارات المحلية.

وأوضحت الوزارة الروسية أن الزملاء المصريين تقدموا خلال الفترة الأخيرة فى هذا الاتجاه، والتعاون بين الدولتين يتسم بطابع بناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عم صحصح

المبنى الجديد بمطار القاهرة ؟

هو مش برضه الروس بيطيروا على شرم مباشرة مالهمش دعوة بالقاهرة ، على العموم أحب اطمن المسؤولين المصريين الجهابذة إن تونس دخلت في المنافسة على السوق الروسي ، وتونس النضافة فيها وحسن المعاملة أحسن بكتير

عدد الردود 0

بواسطة:

canis majoris

رقم 1...

سلملي علي تونس و علي منافستها... تنافس مين يابني؟ مصر من أرخص الأماكن السياحية في العالم. مصر لديها أجمل شواطئ العالم. لدينا الأقصر و الغردقه رقم 1 في العالم, و الشرق الأوسط. 1/3 أثار العالم و أجملها. أنت فاكر مصر ديه يا حبيبي؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة