خالد صلاح

أين ذهبت مجال الخيال؟

بعد شهور من توقفها.. أين ذهبت مجلة الخيال؟

الخميس، 24 نوفمبر 2016 09:00 ص
بعد شهور من توقفها.. أين ذهبت مجلة الخيال؟ خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

بعدما أثرت مجلة الخيال حالة من الجدل الواسعة بين الفنانين التشكيليين خلال شهر أغسطس الماضى، حينما نقلها الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، لتكون تابعة لقطاع الفنون التشكيلية بدلاً من إصدارها بواسطة قصور الثقافة، حيث أعتبر وزير الثقافة أن القطاع مختص بإثراء الحركة التشكيلية والفنية.  

ومن جانبه قال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن إصدار مجال الخيال بشكلها الجديد سيكون فى بداية شهر يناير المقبل، مضيفًا أن القطاع سيطبع المجلة فى المطابع الخاصة بالقطاع التى تقوم من خلالها بطباعة البوسترات وكتالوجات الكتب.

 وأوضح "سرور"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن سعر المجلة سيكون 5 جنيهات فقط، وستوزع فى جميع الأسواق إضافة إلى توزيعها فى كليات الفنون الجميلة.

 ومن جانبه، قال محمد الطراوى رئيس تحرير مجلة الخيال، إن وضع إستراتيجيات عامة للمجلة، تهدف لتحويل المجلة من فكر الخيال إلى مشروع مكون من أهداف لتخرج من نطاق المركزية إلى لا مركزية، لتغطى كل الأنشطة الثقافية والفنية على وجه التحديد.

 وأشار" الطراوى" إلى أن هدفنا توزيع المجلة فى العالم العربى، إضافة إلى أننا تعاونا مع نقاد فن تشكيلى فى السعودية والكويت وعمان وتونس ليكتبوا فى النقد التشكيلى حتى يحدث توازن ما بين الداخل والخارج.

 وأضاف "الطراوى" أن المجلة تساهم فى تشجيع النقاد الشباب فى ربوع مصر، ومنهم فتاة من الأقاليم لديها موهبة ورؤية فى النقد التشكيلى، موضحا أن المجلة تضيف مساحات إبداعية  للشباب أقل من 35 عاما.  


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة