موجز أخبار مصر 1 ظهرا.. انطلاق القمة "العربية - الأفريقية" بمشاركة السيسى

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 01:17 م
موجز أخبار مصر 1 ظهرا.. انطلاق القمة "العربية - الأفريقية" بمشاركة السيسى الرئيس السيسى فى غينيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع عددا من الأخبار الهامة خلال الساعات الأخير ة الماضية على رأسها انطلاق أعمال القمة العربية الأفريقية الرابعة بالعاصمة الغينية مالابو، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعدد من القادة والزعماء والملوك العرب والأفارقة، وصل عددهم إلى حوالى 25 رئيسًا وملكًا وأميرًا من الجانبين.. وفيما يلى موجز أخبار الساعة الواحدة ظهرا لأهم الأخبار.
 
 
السيسى
 
انطلقت أعمال القمة العربية الأفريقية الرابعة، منذ قليل، بالعاصمة الغينية مالابو، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعدد من القادة والزعماء والملوك العرب والأفارقة، وصل عددهم إلى حوالى 25 رئيسًا وملكًا وأميرًا من الجانبين.
 
نيفين لطفى الرئيس التنفيذى لبنك أبو ظبى الإسلامى2

 

ألقت أجهزة الأمن، اليوم الأربعاء، القبض على قاتل نيفين لطفى الرئيس التنفيذى لمصرف أبو ظبى الإسلامى، وأشارت التحريات الأولية إلى أن الدافع وراء الجريمة هو السرقة.
 
السفير الالمانى يتناول الطعمية3

 

عبر السفير الألمانى يوليوس جيورج لوى، السفير الألمانى بالقاهرة عن سعادته بزيارة محافظة المنيا وتناوله الطعمية مع رئيس الجامعة، قائلا: "الطعمية المصرية خلطة عجيبة وهى وجبتى المفضلة".
 
أمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتكليف نيابة القوصية بمحافظة أسيوط بوقف جميع إجراءات تسليم الوحدات السكنية بمشروع الأسر الأولى بالرعاية التابع للوحدة المحلية بالمنشأة الكبرى، وذلك لحين انتهاء التحقيقات، عقب ما تكشفت عنها التحقيقات الأولية من أحقية أحد المواطنين فى الحصول على وحدة استنادا إلى البحث الاجتماعى الخاص به، والذى كان تحت بصر الجهات المعنية لدى فحص الطلبات، ولم يتم الأخذ به رغم ذلك.
 
وجه الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى دعوة رسمية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لحضور مؤتمر تونس الاقتصادى والذى تنظمه تحت شعار "منتدى دعم الاقتصاد والاستثمار فى تونس 2020" المقرر عقده يومى 29 و30 من الشهر الجارى بمشاركة زعماء ورؤساء وكبار المسئولين فى أكثر من 70 دولة، وبحضور نحو 1500 مستثمر من مختلف دول العالم.
 
قررت النيابة العامة بالسويس، بإشراف المحامى العام لنيابات السويس، إحالة القاضى المتهم بحيازة الحشيش، و"أ . م"  سائق سيارته، وصديقته "ب . م " 19 عاما تحمل الجنسية البولندية، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات السويس.
 
 
قال الطيار محمود فيصل، أمين لجنة الشباب بحزب حماة الوطن، إن الحزب جهز قائمة تضم أسماء 50 شاباً محبوساً، ليتم تقديمها إلى لجنة العفو الرئاسى عن الشباب المحبوسين، التى شكلها الرئيس عبد الفتاح السيسي على خلفية مؤتمر الشباب الأول بشرم الشيخ.
 
وأضاف فيصل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القائمة تضم أسماء طلبة وشباب من صدرت ضدهم أحكاماً نهائية على خلفية أحداث الاتحادية فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، وأسماء أخرى لمن هم قيد التحقيق، ولا تضم اسماء مشهورة بالمجتمع المصرى، مؤكدًا أنه تواصل مع محمد عبد العزيز عضو اللجنة، وسيتم إرسال القائمة عبر مندوب من الحزب السبت المقبل.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة