الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار يلتقى سفيرة سلوفينيا بالقاهرة

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 11:24 ص
الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار يلتقى سفيرة سلوفينيا بالقاهرة جانب من اللقاء
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى محمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، سفيرة جمهورية سلوفينيا بالقاهرة تيتيانا مسكوفا، فى إطار التنسيق والإعداد لزيارة الرئيس السلوفينى بوروت باهور لمصر، والتى سيرافقه خلالها وفد من رجال الإعمال السلوفينيين فى الفترة من 5-6 ديسمبر القادم.

 

وأكد محمد خضير  أهمية زيارة الرئيس السلوفينى لمصر فى هذا التوقيت، والذى يشهده السوق المصرى من عناصر جذب تساهم فى تعظيم الفرص الاستثمارية فى مختلف المجالات، لافتا إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة التى ستعرض على الوفد الموافق للرئيس.

 

وأضاف "محمد خضير" أن مصر مؤهلة لتصبح من أفضل مناطق جذب الاستثمارات فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الفترة القادمة، حيث إنها  مدعومة بإرادة حقيقية لتهيئة مناخ الاستثمار من خلال إصدار قانون جديد يضمن المزايا ويمنح الحوافز لجميع المستثمرين على قدم المساواة دون تفرقة بينهم، وأيضا من خلال الخروج بسياسة استثمارية وخريطة محدثة تشمل الفرص المطروحة أمام المستثمرين.

 

ورحب خضير بوفد رجال الأعمال السلوفانيين المرافق للرئيس فى زيارته الرسمية، لافتا إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة التى ستعرض على الوفد.

 

ومن جانبها أشادت السفيرة السلوفانية بالقاهرة بالجهود  التى تتخذها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار، وأعربت عن تطلعها لدعم التعاون المشترك بين البلدين فى جميع المجالات.

 

جدير بالذكر أن عدد الشركات السلوفينية المؤسسة طبقا لقوانين الاستثمار المصرية 30 شركة تعمل فى قطاعات الصناعة (4 شركات) الإنشاءات (5 شركات)  الخدمات (3  شركات) السياحة (شركتين)  الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ( شركة واحدة).

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة