احتواء أزمة "وهدان" و"دعم مصر".. السيد الشريف يرتب لقاء لتوضيح وجهات النظر.. ويؤكد: المرحلة لا تحتمل الخلاف.. والوكيل الثانى: السويدى أخ فاضل ولا توجد أزمة بالأساس.. والأغلبية: علاقتنا بـ"الوفد" طيبة

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 07:29 م
احتواء أزمة "وهدان" و"دعم مصر".. السيد الشريف يرتب لقاء لتوضيح وجهات النظر.. ويؤكد: المرحلة لا تحتمل الخلاف.. والوكيل الثانى: السويدى أخ فاضل ولا توجد أزمة بالأساس.. والأغلبية: علاقتنا بـ"الوفد" طيبة السيد الشريف الوكيل الأول مجلس النواب وكيل البرلمان سليمان وهدان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسير أزمة ائتلاف "دعم مصر" مع سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، فى طريقها إلى الحل، وذلك بعدما تدخل السيد الشريف الوكيل الأول لمجلس النواب، لترتيب لقاء مصغر بين "السويدى" و"وهدان" لتوضيح وجهات النظر، فيما أكد الأخير على احترامه لجميع الفئات الممثلة فى البرلمان.

 

السيد الشريف يتصل بالأطراف المختلفة ويرتب لقاء مشتركا لإنهاء الأزمة

وقال السيد الشريف الوكيل الأول مجلس النواب، إنه قد أجرى اتصالات منذ قليل، بسليمان وهدان وكيل مجلس النواب، من ناحية، والمهندس محمد السويدى رئيس الائتلاف، زعيم الأغلبية من ناحية أخرى، إلى جانب اتصال آخر بمحمد على يوسف الأمين العام المساعد لائتلاف "دعم مصر" للوصول إلى حل بشأن الموقف.

وأشار وكيل البرلمان، إلى أنه اتفق مع الأطراف على عقد اجتماع مُصغر فى مكتبه، وذلك بعد عودة "السويدى" من سفره خارج البلاد، مضيفا أنه فعل ذلك انطلاقا من المسئولية الملقاة على عاتق البرلمان، وأن الدولة تمر فى ظرف يحتاج التكاتف من جميع القوى السياسية والفئات الممثلة داخل البرلمان.

 

وكيل البرلمان: المرحلة لا تتحمل الخلاف..والشعب ينتظر منا تشريعات تخدمه

وتابع السيد الشريف، أن المرحلة الحالية لا تتحمل الخلاف، وأن الشعب المصرى ينتظر المزيد من البرلمان، مؤكداً إن البرلمان سيولى اهتماماً كبيراً خلال الفترة المقبلة بتشريعات تخدم المواطن البسيط، وإن هذا لن يتأتى إلا من خلال إعلاء الجميع للمصلحة العليا للبلاد، وإنه على ثقة كاملة أن المجلس برئاسة الدكتور على عبد العال، قادر على ذلك.

واختتم حديثه، بتوجيه الشكر للنائب المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف "دعم مصر"، وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب، لتفهمهم للظرف الدقيق التى تمر به البلاد، متابعا: "لا يمكن أبدا أن نمضى فى طريقنا دون طرف من الأطراف، كلنا فى سفينة واحدة ولابد أن نعبر بها لبر الأمان".

 

سليمان وهدان:"السويدى" أخ فاضل..ولقاء مرتقب لتوضيح وجهات النظر

وبدوره، أعلن سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، عن عقد لقاء مرتقب بينه وبين محمد السويدى رئيس ائتلاف "دعم مصر" زعيم الأغلبية البرلمانية، لتوضيح وجهات النظر، مشددا: "السويدى أخ فاضل، ولا توجد أزمة بالأساس".

وأضاف "وهدان" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يكن كل احترام لجميع القوى السياسية المختلفة، من أحزاب وفئات ممثلة داخل البرلمان، وإنه يمثل بموقعه كوكيل مجلس النواب، مسافة واحدة من كل الأطراف، وإن ما يقوله ليس شعارات لكنها ممارسات شهد عليها الجميع خلال دور الانعقاد الأول .

وتابع وكيل مجلس النواب، إن الاختلاف فى الرأى لا يفسد فى الود قضية، وإن محمد السويدى تربطه به علاقة شخصية وأسرية قوية جداً، وإنه يقدره على المستوى الشخصى والإنسانى.

 

"

دعم مصر": بيننا وبين "الوفد" علاقة طيبة.. ونحن أسرة واحدة داخل البرلمان

وعلى الجانب الآخر، قال محمد على يوسف الأمين العام المساعد لائتلاف "دعم مصر"، إنه تلقى اتصالاً منذ قليل، من السيد الشريف وكيل مجلس النواب، حول عقد لقاء بين سليمان وهدان وكيل البرلمان، ومحمد السويدى رئيس ائتلاف "دعم مصر"، وإنه رحب بذلك الأمر.

وأضاف "يوسف" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن "دعم مصر" منذ اللحظة الأولى لتشكيله، وهو على مسافة واحدة من كل الأطراف داخل مجلس النواب، وأن بين الائتلاف وحزب الوفد الذى ينتمى إليه وكيل البرلمان علاقة طيبة، وإنه قد حدث تنسيق بينهم فى انتخابات اللجان النوعية.

وبشأن تصريحات "وهدان"، قال "يوسف" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إنه قد جانبه الصواب فيها، متابعا: "لكننا أسرة واحدة، وهدفنا هو مصلحة الوطن والوقوف بجانب بلدنا فى هذا الظرف الدقيق التى تمر بها البلاد، وكل النواب فى البرلمان على درجة عالية من الوطنية ويدركون ذلك جيداً".

جدير بالذكر أن الأزمة بدأت بعدما صرح "وهدان" بأحد البرامج التلفزيونية، بتصريحات أثارت غضب "دعم مصر" ودفعته لإصدار بيان تلوح فيه باتخاذ إجراءات قانونية ضده.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة