أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الغرف التجارية يطالب بقصر الاستيراد على السلع الأساسية لنهاية العام

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 10:54 ص
اتحاد الغرف التجارية يطالب بقصر الاستيراد على السلع الأساسية لنهاية العام أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية
إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد الغرف التجارية أنه فى ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، باعتباره الممثل القانونى لأكثر من 4.3 مليون تاجر وصانع ومستثمر ومؤدى خدمات، مناشدة أعضائه الاستمرار فى مبادرة السعى لترشيد الاستيراد والمخطط لها منذ بدايتها فترة ثلاثة أشهر تنتهى بنهاية ديسمبر، وقصره على احتياجات الأسواق الفعلية فقط من السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج للمصانع التى ليس لها مخزون أو بديل محلى.

 

وقال الاتحاد فى بيان له، إذ ذلك إجراء عاجل لعلاج الموقف الحالى، بهدف تعجيل استقرار أسعار الصرف ليصل الجنيه إلى سعره العادل الذى سيدعم الصناعة والتجارة ويوفر للمستهلك سلعا بأسعار فى حدود قدرته الشرائية.

 

 

وناشد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد، الشركات المتعاقدة على استيراد سلع غير أساسية لم يتم نقلها للموانئ أو التعاقد مع شركات الشحن، تأجيل الشحن حتى نهاية ديسمبر.

 

كما ناشد الوكيل منتسبى الغرف التجارية، دعامة الاقتصاد المصرى، أبناء مصر الأوفياء من تجار وصناع ومستثمرين ومؤدى الخدمات، الإسراع فى استيراد الاحتياجات الفعلية للأسواق من السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج، مع تأجيل استيراد ما له رصيد كافٍ أو السلع غير الأساسية والاستهلاكية والمعمرة.

 

وأضاف أنه يناشد المواطنين فى كافة ربوع مصر عدم التهافت على تخزين السلع وتأجيل شراء السلع غير الأساسية والاستهلاكية والمعمرة لنفس الفترة، الأمر الذى سيؤدى إلى استقرار أسعارها للقيمة العادلة، والذى سيكون فى صالح المستهلك فى النهاية، حيث ستنخفض أسعار السلع فى الفترة عند استقرار أسعار العملات، وبالتالى سيوفر المستهلك بتأجيل الشراء.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة