أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإسكان يوافق على إنشاء مدينة أزهرية متكاملة بالقاهرة الجديدة

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 10:14 ص
وزير الإسكان يوافق على إنشاء مدينة أزهرية متكاملة بالقاهرة الجديدة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع التخطيط والتقسيم والتصميم العمرانى لقطعة أرض بمساحة 171 فدانا بمنطقة مثلث الأمل بامتداد مدينة القاهرة الجديدة، والمخصصة للأزهر الشريف بنظام نقل الأصول لإقامة مدينة أزهرية متكاملة الأركان، "مجمع معاهد أزهرية متميزة ومدينة بعوث للطلاب الوافدين ومدينة جامعية للطلاب المغتربين ومقر جديد لبعض الكليات الأزهرية".

ونص القرار على أن يلتزم الأزهر الشريف بالتعهد الموقع منه بأن منطقة الخدمات بالمشروع لخدمة قاطنى المشروع فقط، وفى حال مخالفة ذلك يتم الإحالة للجنة المختصة بالتسعير وبشرط موافقة قطع التخطيط والمشروعات.

ونصت المادة الثالثة على التزام الأزهر الشريف بالاشتراطات البنائية وعدم تجاوز قيود الارتفاع المسموح بها من قبل وزارة الدفاع.

كما نصت المادة الرابعة من القرار على التزام الأزهر الشريف بتقديم برنامج زمنى تفصيلى لتنفيذ أعمال المرافق ويتم اعتماده من الهيئة قبل التنفيذ، ويلتزم أيضا بتقديم الرسومات التنفيذية والمواصفات الفنية لأعمال شبكات المرافق فى إطار المخطط العام للمشروع والبرنامج الزمنى المعتمد لدراستها.

ونصت المادة الثامنة على التزام الأزهر الشريف بتنفيذ المشروع خلال مدة لا تزيد عن 10 سنوات من تاريخ صدور القرار، ويلتزم باستخدام أنظمة الطاقة المستدامة، وتوفير أماكن انتظار للسيارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

م . منير

هي ناقصه

المد الازهري ........ !!

عدد الردود 0

بواسطة:

fatmahussin

مدينة ازهرية متكاملة

الموافقة على مثل هذا المشروع يفتح الباب الى امكانية وجود مدينة كنسية متكاملة ومدينة شيعية متكاملة واخوانية متكاملة وهكذا حتى يتحول المجتمع الى بؤر طائفية وقبائل متناحرة

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

مبروك يا رجاله

مبروك يا رجاله .... القاهره الجديده هتحصل القديمه

عدد الردود 0

بواسطة:

john

مجمع مستشفيات افضل

اليس بناء مجمع مستشفيات افضل من نشر العنصريه و الطائفية؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

اسيوط

اسيوط

اظهر ان الحكومت والوزراء هم سبب الانقسام

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مصطفي

هذا القرار هو قمة العنصرية والتطرف

الأزهر بناه الشيعة لينشروا المذهب الشيعي ...ثم استولى عليه السنة لينشروا المذهب السنى ...وكان في بدايته يدرس كل المذاهب ولا ينحاز ولكنه اصبح مذهب أهل السنة ...ولمن لا يعرف ..هناك فرق بين المسلم التابع للقرآن وتعاليم السنة ...وأهل المذهب السنى ...وللتوضيح ..لم يكن أيام الرسول وحتى مقتل عثمان بن عفان ثالث الخلفاء ..لم يكن وقتها لا مذهب سنى ولا مذهب شيعى ...ولمن لا يعلم ..فأهل المذهب السنى هم من قتلوا الحسين وهم من حرقوا العبة المشرفة مرتين وهم من قتلوا أهل المدينة المنورة واغتصبوا النساء فيها على انهم سبايا !!!! وأهل المذهب الشيعي هم من هدموا الكعبة ونقلوا الحجر الأسود للكوفة وبنوا كعبة جديدة قبل ان يعود الحجر لمكانه بمكة ...لا مذهبية سنة او شيعة ...مدينة كاملة للتطرف ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس استشاري / محمد حافظ

مشروع متميز للازهر

الازهر فعلا كان يحتاج الى توسعة والمناسب أن يكون فى القاهرة الجديدة لسيتوعب الدارسين من جميع انحاء العالم لنشر الفكر الدينى الوسطى

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

المهم فقط

نستلف من الصندوق من اجل تبديد الاموال فى الاسكان الغير المهم فهذا من المساريعة غير مهمة ممكن تاجيلها وفى الزحمة بعض حالات الاسكان يتم فيها الغش فى الاسمنت كما حدث فى اسكان النقابات بالطوب الرملي وتصدعت 7 عمارات

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ايه التعليقات الغبية دى ....ايه المشكلة؟؟ فى مناطق مخصصة للنوادى و مناطق للمولات و مناطق صناعية

هو حلال للنوادى و المصانع و التجار .... وحرام ل جامعة الازهر .... العنصرية فى التعليقات مش فى القرار

عدد الردود 0

بواسطة:

البوصلة المعكوسة

ما تجرب تبنى مصانع في الفيوم وبني سويف

وتنقذ أفقر محافظتين في مصر و تشغل عاطلين وتخفف معاناة جحيمية وتنتج وتصدر و لما تبقى معاك فلوس ابقى ابني عاصمة جديدة ومدينة أزهرية ومدينة بستانية وأى مدينة تعجبك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة