أكرم القصاص

"الصحة" تبدأ إجراءات تحويل عيون حلوان لمركز عالمى للسياحة العلاجية.. هانى الناظر: إنشاء مصنع لإنتاج الطمى من بحيرة عين الصيرة.. ويؤكد: العيون الكبريتية كنز بيئى هام غير مستغل

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 07:48 م
 "الصحة" تبدأ إجراءات تحويل عيون حلوان لمركز عالمى للسياحة العلاجية.. هانى الناظر: إنشاء مصنع لإنتاج الطمى من بحيرة عين الصيرة.. ويؤكد: العيون الكبريتية كنز بيئى هام غير مستغل هانى الناظر المشرف على مشروع السياحة العلاجية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة الصحة والسكان وضع خطط للتحرك الميدانى لتطوير 6 مناطق للاستشفاء البيئى بالجمهورية، على أن تشمل الخطة صناعة مراكز عالمية، لتقديم خدمات السياحة العلاجية للأجانب والمصريين.

وأكد الدكتور هانى الناظر المشرف على برامج تطوير مناطق الإستشفاء البيئى والسياحة العلاجية بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه زار منطقة العيون الكبريتية بحلوان، ورافقه وفد من وزارة الصحة، وتم وضع خطة لتحويلها لمركز عالمى للاستشفاء البئيى.

وقال الدكتور هانى الناظر المشرف على برامج تطوير مناطق الإستشفاء البيئى والسياحة العلاجية بوزارة الصحة والسكان، أنه قام بمعاينة موقع العيون الكبريتية، ووجد أن هناك من 3 إلى 4 عيون معطلة ولا تعمل، وعين واحدة هى التى تؤدى مهام الاستشفاء البيئى فقط.

وتابع هانى الناظر، أنه سيتم تطوير منطقة "الكبريتاج" وإصلاح العيون المعطلة وإعادة هيكلة أكثر من 100 غرفة فندقية لاستيعاب نزلاء السياحة العلاجية، مشيرًا إلى أنه سيتم ضم فندق كبير بالمنطقة إلى الكبريتاج والعيون الكبريتية ومبانى الاستشفاء لإنشاء أول مركز عالمى للسياحة العلاجية بحلوان.

وأضاف الدكتور هانى الناظر، أن منطقة العيون الكبريتة تعد كنز بيئى هام فى الاستشفاء من الأمراض الجلدية مثل حبوب الشباب والأكزيما والصدفية والقشرة السمكية والروماتويد والروماتيزم والمفصلية وأمراض الكبد والمسالك البولية، مشيرًا إلى أن المنطقة بها أطباء للعلاج الطبيعى والروماتيزم كما أنها بها جميع الإمكانات الطبية لخدم النزلاء.

وأوضح الدكتور هانى الناظر، أن خطة الوزارة تتضمن إنشاء مصنع لتصنيع الطمى من بحيرة عين الصيرة لكونه يدخل فى علاج الروماتيزم والروماتويد، بالإضافة إلى أهميته فى علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل تساقط الشعر وحبوب الشباب.

ولفت إلى أن عين حلوان من أشهر العيون المائية فى مصر، وتلك الشهرة بسبب كمية الكبريت المعالجة التى تحتويها وتصل إلى 27%، حيث تقع عيون حلوان فوق مستوى النيل بما يقرب من 33م ويبعد عنها النيل بمسافة تقدر بحوالى 4 كم، والمنطقة الموجود فيها العيون تقدر بحوالى 4.5 كم فى الناحية الشمالية الجنوبية، وبحوالى 3.5 كم فى الناحية الشرقية الغربية.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

setelkol ahmed

د/ هانى الناظر استغلال عيون حلوان طبيا

اين انت يا دكتور هانى الناظر رجل علامة فى المراكز البحثية نريدك دائما للعمل لصالح المراكز البحثية المتطورة ونهضة مصر وألأستغلال ألأمثل للطبيعة المصرية للصالح العام الصحى والطبى والبيئى

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

سلام

انا من حلوان قبل ما تعملوا كل ده نزلوا المرور والمرافق تاني حرام المجهود اللي إتعمل في حلوان يضيع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة