يحيى قلاش: لا يصح أن ندخل فى أزمة مع القضاء أو مواجهة مفتوحة مع النظام

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 04:57 م
يحيى قلاش: لا يصح أن ندخل فى أزمة مع القضاء أو مواجهة مفتوحة مع النظام يحيى قلاش نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، اجتماعًا مفتوحًا مساء اليوم الثلاثاء، بعدد من أعضاء النقابة، لتلقى مقترحاتهم حول اللقاء المفتوح الذى تعقده النقابة غدًا الأربعاء مع عدد من أعضاء الجمعية العمومية.
 
وقال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إن شكل لقاء الغد سيكون مختلفًا عما قبل، مشددًا على ضرورة أن يكون المشهد والرسالة غدًا مختلفة، متابعًا: "إحنا عاوزين نحط بكره خطط عمل لقضايا نقابية، عاوزين نكون إيجابيين خلال لقاء الغد".
 
وأضاف قلاش خلال كلمة له فى اللقاء، أن منتج الحوار الهادئ مع جمهور هو الأمر المناسب فى إدارة الأزمة، مطالبًا بضرورة إتاحة الفرصة لأكبر عدد من جمهور الصحفيين للتعبير عن رأيهم وضرورة الحفاظ على الكيان النقابى.
 
وتابع قلاش: "إحنا فى أزمة كبيرة وأدواتنا فى مواجهتها لا يجب أن تكون حاجة واحدة، حالة الاستقطاب الحادة فى المجتمع لم أرها خلال تاريخ النقابة، طبيعة المواجهة الحالية مختلفة، لقاء الغد يأتى لتلقى أفكار الزملاء".
 
واختتم قلاش حديثه: "البعض يريد أن يدخلنا فى أزمة مع القضاء وتصوير حالة انقسام وأننا فى مواجهة مفتوحة مع النظام، وهذا لا يصح ولا يصح أن أقول الحكم الصادر ضدى مسيس، ولابد أن نكون مؤمنين أننا فى نقابة رأى وحرية، والكيان النقابى مدرب على البقاء".
 
كان مجلس نقابة الصحفيين، دعا جميع الأعضاء وأساتذة المهنة وشيوخها والنقباء وأعضاء مجلس النقابة السابقين، إلى لقاء مفتوح غدًا الأربعاء فى الساعة الثانية ظهرًا، لمناقشة كل الأفكار والاقتراحات حول تداعيات الأزمة الأخيرة على الكيان النقابى.
 
وأضاف المجلس فى بيان له، لأن اللقاء سيتناول طرح كل الاقتراحات لمواجهة القضايا اللأساسية للصحفيين ومنها قانون الصحافة، وتأثير القرارات الاقتصادية الأخيرة على المؤسسات الصحفية والصحفيين، وغيرها من الموضوعات التى تهم الأعضاء.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة