مدير "المصرية الروسية للعلوم": "الضبعة" ستوفر لمصر 200 مليار دولار فى العام

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 07:30 م
مدير "المصرية الروسية للعلوم": "الضبعة" ستوفر لمصر 200 مليار دولار فى العام حسين الشافعى مدير المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور حسين الشافعى مدير المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم، أن عقد توقيع محطة الضبعة النووية سيتم التوقيع عليه كما وعد الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحًا أن ما تبقى فى المناقشات الخاصة بالعقد قليل، موضحًا أن مفاعلات الضبعة النووية ستحقق للخزانة المصرية ما يزيد عن 200 مليار دولار فى العام، وهذا يمثل قرابة 10 أضعاف ما سيقدم لها من قرض.

وأوضح الشافى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجانب المصرى يريد تسديد القرض لروسيا بـ"الجنية المصرى" وهو ما لا يوافق عليه الجانب الروسى، مشيرًا إلى أن الوضع غير مفهوم حتى الآن ولكن الاجتماعات مستمرة حتى الآن بين الطرفين.

وأشار مدير المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم إلى أن مشروع الضبعة النووى يضع مصر فى حقبة جديدة من التعامل مع الطاقة النووية، مؤكدًا أنه نتيجة الظروف الاقتصادية التى تعانى منها مصر أصبحت الدولة ملزمة بإعادة تسعير الكهرباء، حيث أنه من الملاحظ اقتصاديًا أن مفاعلات الضبعة النووية ستحقق للخزانة المصرية ما يزيد عن 200 مليار دولار، وهذا يمثل قرابة 10 أضعاف ما سيقدم لها من قرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الكفتة ليست أحلى من الكباب

الكفتة لا تاخد جهد و رخيصة و بتنفش انما الكباب بياخد جهد و غالي لكنه يستحق !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

د علي عبد النبي

200 مليار سنوي؟

200 مليار سنوي؟ . ياريت نحسبها... الكلام ده صعب جدا... طالما الكلام ببلاش يبقي ياسيدي خلليها 1000 مليار لوجه الله

عدد الردود 0

بواسطة:

قـــرد بن ربــاح

ومامصدر الـ 200 مليار دولار ؟ الصبر يارب الصبر

بصراحة أنا ميش فاهم حاجة .. من أين ستأتى الـ 200 مليار ....... السوق الداخلى فى مصر ليس به هذه المليارات . هل ستأتى الدولارات من تصدير الكهرباء للخارج مثلا .، ومن الذى سيشترى الكهرباء ؟ ليبيا مثلا ... لا أظن !

عدد الردود 0

بواسطة:

....

...

الصبر من عندك يارب مع كامل الاحترام لمرتبتك العلمية التي تفوقني ولاشك وكذلك الاحترام لعمرك الكبير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة