بالفيديو والصور.. وزير الرياضة الأسبق: نشأة الإسماعيلية فى عهد الخديوى إسماعيل

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 01:40 ص
بالفيديو والصور.. وزير الرياضة الأسبق: نشأة الإسماعيلية فى عهد الخديوى إسماعيل جانب من الندوة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو.. وزير الرياضة الأسبق: نشأة... by youm7

قال الدكتور عبد المنعم عمارة وزير الشباب والرياضة الأسبق إن نشأة مدينة الإسماعيلية فى عهد الخديوى إسماعيل وبعد حفر قناة السويس أريد لها أن تكون قطعة من أوروبا من خلال التنسيق والبناء المعمارى، وأن مصر مرت بالعديد من المراحل المختلفة وخاضت العديد من الحروب التى أثرت على الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أن هناك تخوف من هيمنة بنك النقد الدولى بعد منحة القرض لمصر وهذا التخوف نابع من هيمنة بنك النقد على السياسة المصرية أو التدخل فى السيادة المصرية.

جانب من منصة الندوة
جانب من منصة الندوة
 

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها جمعية عمارة لتنمية المشاركة المجتمعية مساء أمس الاثنين، بمكتبة مصر العامة بعنوان مصر بين الإصلاح الاقتصادى والتطور السياسى بحضور الدكتور عبد المنعم عمارة والنائب أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن الإسماعيلية والسفير جمال الدين بيومى أمين عام الشراكة المصرية الأوروبية.

جانب من الندوة
جانب من الندوة

وأكد السفير جمال الدين بيومى أن ميزان المدفوعات فى مصر يتمتع بالخدمات مثل السياحة ومدخرات المصريين بالخارج وقناة السويس فمن عصر محمد على كان هناك عجز طفيف فى الموازنة وبعد الثورة ارتفع هذا العجز فكان لابد من حلول.

 

وأشار السفير جمال بيومى إلى أن المشكلة الحقيقية هى زيادة السكان فى مصر بطريقة سريعة إلا أن ميزة الكثافة السكانية هى أن مصر الدولة الوحيدة القادرة على تعبئة 2 مليون جندى فى وقت قياسى أثناء الحرب.

عمارة وبيومى فى الندوة
عمارة وبيومى فى الندوة

وطالب بيومى بضرورة أن تكون المحافظات منتجة مثل ما حدث فى دمياط حيث يتم استيراد المادة الخامة وتصنيعها وهناك أكبر مصانع للأثاث ويتم تطوير الإنتاج بشكل مستمر ويكون العائد من هذه الصناعات لصالح ميزان المدفوعات إلى جانب السياحة وقناة السويس.

جانب من المشاركين
جانب من المشاركين

ودار حوار بين حضور الندوة والمنصة حول تعريف القيمة المضافة وتأثير السياسات النقدية الجديدة وارتفاع سعر الدولار وتعويم الجنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة