إلغاء كافة تحذيرات تسونامى الصادرة فى أعقاب زلزال اليابان

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 12:25 م
إلغاء كافة تحذيرات تسونامى الصادرة فى أعقاب زلزال اليابان زلزال اليابان
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية اليوم الثلاثاء، التحذيرات التى أصدرتها قبل ساعات قليلة بشأن موجات المد العاتية (تسونامى) فى أعقاب الزلزال القوى الذى ضرب البلاد وبلغت شدته 7.4درجة على مقياس ريختر.

وذكرت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية أنه تم رفع جميع التحذيرات والنصائح المتعلقة بتسونامى، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التى يتم فيها إصدار مثل هذا التحذير منذ ديسمبر 2012 بسبب تابع لزلزال 2011 المدمر.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قد حذرت من احتمال حدوث موجات مد عاتية تصل إلى 3 أمتار (10 أقدام) بعد وقت قصير من وقوع الزلزال الذى ضرب سواحل البلاد كما حثت السكان المتواجدين على أجزاء من ساحل المحيط الهادئ على الانتقال إلى مناطق مرتفعة كإجراء احترازى.

يذكر أن مركز الزلزال وقع قبالة ساحل مقاطعة "فوكوشيما" على عمق 10 كيلومترات.

وقال رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى فى بيونس ايرس أن الحكومة ستعكف على تقييم حجم الأضرار التى سببها الزلزال وستطلع عامة الشعب على ما يستجد لديها من معلومات، موضحا أن الحكومة ستواصل جمع المعلومات حول الدمار والعمل بشكل وثيق مع قوات الدفاع الذاتى وتخصص كل جهد للرد على الكارثة.

ووفقا لهيئة الإذاعة اليابانية فقد أصيب 12 شخصا فى مقاطعات فوكوشيما وشيبا وطوكيو ومياجى جراء الزلزال، فيما أعلنت وكالة إدارة الحرائق والكوارث فى اليابان وصول عدد المصابين إلى 14 شخصا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة