3 أزمات تطارد الأهلى فى رحلة البحث عن مهاجم أجنبى.. الاتحاد يرفض الاستغناء عن كاسونجو.. المغالاة المادية تعرقل محاولات ضم "بيليات" صن داونز.. ضعف الصفقات المعروضة.. والأحمر يستعين بـ""سكاوتنج اناليسيز"

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 05:10 م
3 أزمات تطارد الأهلى فى رحلة البحث عن مهاجم أجنبى.. الاتحاد يرفض الاستغناء عن كاسونجو.. المغالاة المادية تعرقل محاولات ضم "بيليات" صن داونز.. ضعف الصفقات المعروضة.. والأحمر يستعين بـ""سكاوتنج اناليسيز" فريق الأهلى وكاسونجو مهاجم الاتحاد وخاما بيليات مهاجم صن داونز
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه النادى الأهلي، أزمة واضحة فى صفقة الشتاء بسبب بعض العراقيل، التى ألمح إليها حسام البدرى المدير الفنى خلال تصريحات تليفزيونية مؤخراً، حيث قال إن النادى دخل فى مفاوضات مع أكثر من لاعب أجنبى لكن المحاولات لم تُكلل بالنجاح..

 

 ويرصد "اليوم السابع" هذه العراقيل فى السطور التالية:

1_كاسونجو

قال حسام البدرى إنه فكّر خلال الفترة الماضية فى ضم كابونجو كاسونجو مهاجم الاتحاد السكندرى وثانى هدافى الدورى خلال الموسم الجارى برصيد ستة أهداف بفارق هدفين عن المتصدر أحمد الشيخ لاعب مصر المقاصة، لكن هذه المحاولات لم تنجح بسبب رغبة نادى الاتحاد فى الحفاظ على اللاعب ورفضه الاستغناء عنه خلال انتقالات الشتوية المقبلة.

2_بيليات

يُعد خاما بيليات لاعب فريق صن داونز الجنوب أفريقى المتوّج ببطولة أفريقيا الأخيرة أحد اللاعبين الذين دار حولهم جدل شديد حول إمكانية انضمامهم للقلعة الحمراء خلال انتقالات الشنوية المقبلة، وهو ما اعترف به أيضاً حسام البدرى لكن المقابل المالى الكبير للغاية الذى طلبه صن داونز للاستغناء عن اللاعب حال دون إتمام الصفقة.

 

وتابع البدرى: صن داونز أراد أيضاً عدم الاستغناء عن بيليات فى الوقت الحالى، بسبب المشاركة فى كأس العالم للأندية تمهيداً للحصول على عرض أفضل.

3_ضعف الصفقات المعروضة

يُعانى الجهاز الفنى الأهلى أيضاً من سوء مستوى بعض اللاعبين المعروضين على القلعة الحمراء، وأكد حسام البدرى أن هناك بعض الوكلاء رشحوا مهاجمين أجانب لكنهم دون المستوى مثلما حدث من وكيل رشّح مهاجم يلعب فى الدورى السويدى، لكن الجهاز رفضه لأنه دون المستوى.

4_الأهلى يسير على درب الكبار

استقر مجلس إدارة النادى الأهلى -بالتنسيق مع الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى- على تدشين إدارة جديدة على غرار ما يحدث فى جميع الأندية العالمية تسمى "سكاوتنج اناليسيز" أى الكشافة والتحليل، بحيث تكون معنية بجمع المعلومات عن اللاعبين المتميزين فى جميع الدوريات الأفريقية والأوروبية، فضلاً عن الدورى المصرى، من أجل إفراز عناصر جيدة تستحق الانضمام للأهلى.

وتعمل اللجنة على متابعة العناصر المتميزة من خلال مشاهدة مباريات كاملة للاعبين المتميزين وعمل إحصائيات كاملة عنهم قبل انتقاء أفضل العناصر منهم وترشيحهم للجهاز الفنى، بهدف تقليل نسبة الأخطاء فى التعاقدات، وضمان عدم ضم سوى اللاعبين الذين يستحقون بالفعل الانضمام للقلعة الحمراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة