خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عادل السنهورى

اعتذار للسفير والفنان الألمانى

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 10:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقعت أن يصدر بيان عاجل من وزارة الثقافة أو السياحة أو الآثار، لتوضيح ملابسات ما حدث فى حفل عازف الكمان الفنان الألمانى العالمى، جيدون كريمر، وفرقته فى قصر الأمير محمد على توفيق، بالمنيل، الأسبوع الماضى، ومنع السفير الألمانى من حضور الحفل، وتسبب فى بوادر أزمة دبلوماسية، وطلبت السفارة الألمانية من الخارجية المصرية «مذكرة إيضاح دبلوماسى لحقيقة ما حدث».
 
توقعت أن يكون هناك اهتمام من الحكومة بمأساة قصر المنيل، وتشكيل لجنة تحقيق على الفور، لمعرفة المتسبب فى الأزمة، وتحديد المسؤول عن الفضيحة ثم المحاسبة اللازمة حتى لا تتكرر مثل هذه المواقف «المهينة» والمشية والمسيئة لمصر وضيوفها.. لكن  للأسف شىء من هذا لم يحدث.  
 
المسألة ليست بالأمر الهين الذى يتم التغاضى عنه وتجاهله.. فنحن نتحدث عن فنان عالمى له معجبون ومتابعون بالملايين فى ألمانيا، وفى أوروبا وفى كل أنحاء العالم.. وبمجرد إعلانه عن غضبه واستيائه مماحدث معه فى مصر، وما تردد بأنه لن يعود إلى «هذا البلد مرة أخرى» بعد ما حدث معه، فسوف يؤثر ذلك بالتأكيد على ملايين المعجبين وعلى صورة مصر لديهم وعلى رغبتهم فى زيارتها، فى وقت نحن فى أمس الحاجة للسياحة الألمانية والأوروبية فى ظل التراجع الشديد فى حركة السياحة الوافدة إلى مصر وخلو المدن السياحية من الزوار. 
 
تخيلوا  لو أرسل السفير الألمانى تفاصيل ما حدث معه إلى وسائل الإعلام الألمانية، أو كتب الفنان كريمر أنه لن يعود إلى مصر لأنها بلد تهين الفن ولا تحترمه.. ماذا ستكون النتيجة.. وكيف وهو بلد ينفق ملايين الدولارات من أجل تحسين صورته فى الخارج من خلال زيارات وسفريات وحملات إعلانية ودعائية لتنشيط السياحة.
 
تصرفات عشوائية، وغير مسؤولة ألحقت بالسياحة المصرية أضرارا بالغة، زادت الأمر سوءا عما هو حادث الآن منذ عدة سنوات، بسبب العشوائية فى الإدارة والتنظيم وغياب التنسيق والرقابة والمتابعة والمحاسبة.
 
حتى اللحظة لم يصدر بيان يوضح حقيقة ما حدث، ولم يؤد ما حدث إلى انزعاج حكومى لمحاسبة المسؤول، وهو ما يتكرر فى مواقف كثيرة .
 
فى الأخير.. ليس أقل من اعتذار واجب من الحكومة للسفير الألمانى يوليوس جيورج لوى، لاحتواء ماحدث وعدم تكراره.. والاعتذار أيضا للفنان الألمانى ودعوته مرة أخرى بشكل رسمى لإقامة حفله فى دار الأوبرا.  

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

هو الاستاذ المحترم لسه بيقولو

يا استاذ اقرا تعليقات القراء الفاهمين والاخت انجي علي من جريده اليوم السابع ما تقول لا صله له بالحقيقه يا عالم يا هو انتم بتجيبوا اخبلاركم منين ولا هي عافيه وحرق دم مش كده بجد اوفر كل الاخبار تقول عكس ما تتكلم وتخبرنا وتنشر ولا ايه ما تتاكد الاول من الكلام شوف كرومر ولا السفاره ولا اي حد اطلع اتصل تاكد من خبرك واتكلم يعني كل الاخبار والصحف لم تشر الي ما تقول بل اشاده والسفير سافر للصعيد كمان وكرومر عمل حفله بالاسكندريه هو فيه ايه يا استاذ

عدد الردود 0

بواسطة:

moh

نفى السفارة الألمانية فى القاهرة

نفت السفارة الألمانية فى القاهرة ما تردد حول منع السفير الألمانى يوليوس جيورج لوى، من حضور حفل استضافته هيئة الآثار، الأسبوع الماضى، لعازف الكمان العالمى الألمانى جيدون كريمر، بقصر محمد على فى المنيل

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

السفير الالمانى

السفير الالمانى قال انه يتعجب من الاخبار التى تقول بانه تم منعه من حضور الحفلة وذكر انه حضر الحفل ولم تحدث اى مشكل فى حضوره للحفل والاستمتاع به . والفنان عمل حفلة ثانية فى الاسكندرية بعد هذه الحفلة ولو كان مستاء من شئ كان لغى حفلة الاسكندرية . المشكلة كلها بين ادارة القصر ومنظم الحفله ( احمد اوزهرة ) لقيام الاخير بطبع 300 تذكرة والمكان لا يستوعب الا 200 مع الوضع فى الاعتبار ضرورة الحفاظ على القصر وقاعاته وهذه مسئولية ادارة القصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

شكرا ا.عادل السنهوري

ليس علي المقال ( ومحتواه ليس الحقيقة ) ولكن علي سماحك لمعاونيك بنشر كل او معظم التعليقات المنتقدة للمقال ..وهذه أيجابية نفتقدها في أعلامنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة