وزير التخطيط: عجز الموازنة والدين الداخلى أكبر مزاحم للقطاع الخاص فى مصر

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 10:50 م
وزير التخطيط: عجز الموازنة والدين الداخلى أكبر مزاحم للقطاع الخاص فى مصر جانب من الندوة
كتبت: دعاء غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن أكبر مزاحم للقطاع الخاص فى مصر هو عجز الموازنة العامة والدين الداخلى العالى، مضيفًا أن الدولة تقوم خلال الفترة الحالية بمعالجة معدلات الاقتراض العالية وعجز الموازنة، كما تعمل على الاستثمار فى البنية الأساسية سواء منفردة أو بمشاركة القطاع الخاص.
 
وأكد وزير التخطيط أن المشكلة الاقتصادية الحالية والتحديات التى تواجهها الدولة أكبر بكثير من قيام جهة منفردة بحلها؛ لذا لا بد من شراكة حقيقية بين الدولة والحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى للوصول إلى حالة الاستقرار على الصعيد الكلى سواء فى السياسات النقدية أو المالية التى تعد أكبر محفز لزيادة الاستثمارات فى مصر.
 
وأضافت الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المركز المصرى للدراسات الاقتصادية أنه من المهم جدًا معرفة دور الدولة خلال المرحلة الحالية فى تحديد طبيعة الاقتصاد الوطنى وتوجهه مشددة على الدور الذى يسعى المركز إليه من أجل تحقيق التنمية المستدامة فى مصر.
 
 وتابعت الدكتور عبلة عبد اللطيف خلال ندوة المركز المصرى للدراسات الاقتصادية التى عقدت مساء اليوم الاثنين أن الاقتصاد المصرى فى أزمة مستمرة لذا يحرص المركز خلال الفترة الحالية على عقد سلسلة من الندوات تحت لواء "الأزمات الاقتصادية فى مصر: المخرج والحلول المتاحة".
 
وأضاف الدكتور مصطفى كامل السيد أستاذ التنمية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن السياسات التى كانت قائمة من قبل لم تعمل على تحقيق التنمية المستدامة، مشددًا على ضرورة أن يكون دور الدولة مرتكز على معالجة المرض الذى يعانى منه الاقتصاد من جذوره وليس إعطائه مسكنات.
 
وتابع الدكتور مصطفى كامل أنه لابد أن يتحول الاقتصاد المصرى إلى اقتصاد تنافسى من خلال معالجة كل الاختلالات التى تواجهه.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة