مستشار المفتى: الإسلام لا يمنع خروج المرأة إلى المجتمع

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 06:00 ص
مستشار المفتى: الإسلام لا يمنع خروج المرأة إلى المجتمع مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، أن علاقة المرأة بالرجل لم تعدها الشريعة قضية شائكة، لكن هناك أطر عامة أولها غض البصر بمعنى عدم النظر نظرة مشينة، موضحا أن الإسلام لا يمنع الغرائز، ولكن يأمر بتهذيبها، والمعاملة بين الرجل والمرأة كى تكون سوية لابد وأن يكون هناك حياء فى المعاملة بداية من المرأة فإن لم يكن منها فعلى الرجل أن يظهره.

 

وأضاف عاشور، فى تصريحات صحفية، أن الإسلام لا يمنع خروج المرأة للمجتمع، ولا يمنع العلاقات الاجتماعية بين الرجال والنساء، موضحا أن الصداقة بمفهوم التفاعل، دون أطر أو أخلاق، أمر غير مقبول، لكنها بحاجة إلى صفات رجولة وشهامة فى التعامل بين الرجل والمرأة.

 

ولفت عاشور، إلى أن المعول الأساسى فى العلاقات الاجتماعية هى الأسرة، قائلا: "لا نريد تحميل الشباب والفتيات المر كله وإنما على الأب والأم أن يكونا القدوة فى العلاقات".










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوحمني

العالم بيطور نفسه

العالم بيطور نفسه ونحن مشغولين بخروج ودخول المراه حجاب ولا نقاب ولا من غيرهم ادخل برجلك اليمن وبلاش الشمال .. الدين دين عمل و فكر و ابداع و مناقشه الفكر السليم لا صراع علي امور تفرض نفسها كي ننشغل عن التقدم يا مولانا ...سيبك من كلام برهامي اللي عايز يشغل المجتمع بقضايا لا تقدم ولا تأخر .. يوم القيامه ربك راح يحاسبنا علي عقولنا ماذا استفدنا بها و كيف سخرناها لصالح الجميع غيرنا فكر وبيفكر في كل ماهو يصلح ونحن نبحث في الخروج والملبس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة