أكرم القصاص - علا الشافعي

نفى صدور تصريح رسمى عن "الطب الشرعى" عن أسباب الوفاة

كبيرالأطباء الشرعيين: بعض الصور المنتشرة بمواقع التواصل لا تخص مجدى مكين

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 12:15 ص
كبيرالأطباء الشرعيين: بعض الصور المنتشرة بمواقع التواصل لا تخص مجدى مكين مجدى مكين
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح كبير الأطباء الشرعيين الدكتور هشام عبدالحميد، أنه لم يصدر حتى الأن أى تصريح عن مصلحة الطب الشرعى يحمل أسباب وفاة مجدى مكين منذ أن تعاملت معه المصلحة فى يوم 14 من الشهر الجارى.

وأفاد كبير الأطباء الشرعيين، فى مداخلة هاتفية مع الاعلامى أحمد موسى، فى برنامجه على مسئوليتى، أن المصلحة تتعامل مع جميع المتوفيين داخل أماكن الاحتجاز والسجون وفقاً للبروتوكولات الدولية المتعارف عليها، وتم أخذ عينات كاملة من جثمان المتوفى سواء للفحص المجهرى تحت الميكروسكوب وعينات للفحص الكيماوى، وأنه تم أخذ العينات من المتوفى مجدى مكين.

وذكر الدكتور هشام عبدالحميد إنه لاحظ وجود صور فوتوغرافية على بعض مواقع التواصل، وأن جزء منها لم يخص المتوفى مجدى مكين ومفبركة بالكامل.

وقال رئيس مصلحة الطب الشرعى، أنه تم الانتهاء من الفحص الظاهرى والصفة التشريحية فقط حتى الآن، أما الفحص النسجى "المجهرى" للعينات لن نبدأ فيه قبل أسبوعين.

وعلق الدكتور هشام عبدالحميد رئيس مصلحة الطب الشرعى على تقرير مستشفى جراحات اليوم الواحد بالزيتون عن حالة المتوفى مكين أنه غير ملزم للطب الشرعى بأى شكل من الأشكال.

وأضاف كبير الأطباء الشرعيين فى مداخلته مع الإعلامى أحمد موسى، أن جميع الجثامين التى تدخل مصلحة الطب الشرعى يتم أخذ عينة منها لإجراء تحليل مبدئى يسمى الكاشف السريع الذى يبين وجود تعاطى مواد مخدره من عدمه لحين عمل تحليل دقيق لتأكيد صحة العينة أو عدم صحتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

mm

هو انت خبير

كده حضرتك نحن لانعلم سيادتكم خبير في التليفزيون ولاكبير أطباء شرعيين بس كده كل حاجه ظهرت طالما سيادتك قولت ان الصور ليست صوره النتيجه ظهرت من النهارده ولسه بعد اسبوعين

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد محى

الشرطة والطب الشرعى : إيد واحدة

ان مصلحة الطب الشرعى يمكن ان تجزم فى خلال يوم واحد فقط او إثنين على الأكثر - كما يحدث عادة فى حالات كثيرة سابقة - ان هذه الجثة لشخص تعرض لتعذيب من عدمه وهذا هو المطلوب ، اما تفاصيل هذا التعذيب وادواته وتوقيتاته هذا هو ما قد يستدعى المزيد من الوقت ، اعتقد ان "المماطلة" فى إصدار تصريح مبدئى عن تعرض هذا الشخص لتعذيب من عدمه ، يحمل فى حد ذاته شبهة "تحضير الطبخة" -يعنى بصراحة هو فعلا تعرض لتعذيب بس بنحاول نشوف للقصة دى "مخرج" - ماهو برضة "الشرطة حبايبنا" ومانقدرش نزعلهم مننا

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

مستنقع الانترنت

احترسوا من مستنقع الانترنت .. احذروا العالم الافتراضي .. انت لاتعرف من يتحدث ومن أين يتحدث .. احترسوا من معامل وورش فبركة الصور .. نحمد الله ونطمئن طالما الموضوع بيد النيابة .. هناك لواءات وضباط كبار في السجون .. قاتل بائع الشاي أخد مؤبد .. الشرطة أول من يحيل المخالف للنيابة مع تفتيش وتحقيق داخلي واجراءات قاسية .. لاتحكموا على الناس بالظنون .. وتذكروا ان الشرطة في كل يوم تقدم الشهداء .. انتهى زمن الجري وراء الزوبعات والتهييج والفوضى .. مصرنا تتغير الى الافضل .. لاتنسوا ابدا احتمال براءة الضابط وانه سارع بنقل السيد مكين رحمه الله الى المستشفي .. الشعب يتلاحم مع شرطته التي قدمت ما يقارب الف شهيد .. كل النماذج الشاذة سوف يتم بترها من جهاز الشرطة العظيم .. أما الاخ صاحب التعليق رقم 2 .. نقول له فضلا لاتأخذك الظنون .. ثق في قضاء مصر وقبل ذلك ثق في الحكم العدل خالق الأرض والسماء .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة