الأم تعمل باليومية ولا يكفى أجرها تحمل تكاليف العملية

عين مريم اليمنى تحتاج لزراعة قرنية تكلفتها "25 ألف جنيها"

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 12:03 م
عين مريم اليمنى تحتاج لزراعة قرنية تكلفتها "25 ألف جنيها" الطفله مريم تحتاج لجراحة زراعة قرنية
محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه الطفلة مريم يحيى "7 سنوات" خطر ضعف النظر والإصابة بحول فى عينيها الاثنين فى ظل احتياجها لإجراء جراحة زراعة قرنية للعين اليمنى تكلفتها 25 ألف جنيها وفقًا لتأكيدات الأطباء لأسرتها التى فقدت عائلها منذ سنوات.

وكشفت أم مريم أنها غير قادرة على تدبير المبلغ خاصة أن الأم تعمل باليومية فى جمع المحاصيل بالجبل فى مركز العياط بمحافظة الجيزة لسد احتياجات أبنائها الثلاثة المتواجدين بالمراحل التعليمية المختلفة.

احتياج مريم لزراعة قرنية فى عينها اليمنى بدأ منذ 5 سنوات تقريبًا عندما تعرضت لإصابة خفيفة فى عينها لكنها تطورت لقرحة خطيرة وذلك وفقا لما ترويه والدتها قائلة: لم نهمل فى علاج مريم نهائيًا أثناء وجود والدها على قيد الحياة أو حتى بعد وفاته أنا حاولت علاجها بشتى الطرق على قدر قدراتى المالية، فقد توجهت بها إلى الأطباء فى العيادات الخاصة والمستشفيات الحكومية مثل الرمد وأبو الريش والعياط  كلهم أجمعوا على حاجتها للجراحة فى العين اليمنى حتى لا تتأثر الأخرى، ويضعف النظر كليًا".

وتضيف أم مريم: لا أستطيع تدبير مبلغ الـ  25 ألف جنيهاً بأى حال من الأحوال فأنا على الله كما يقولون أعمل فى جمع المحاصيل الزراعية هنا فى الجبل فى قرية اللشت بالعياط ويوميتى لا تتجاوز الـ"35 جنيهًا" على فترة عمل تبدأ من الـ"7 صباحًا حتى 3 عصرًا، والمشكلة أن هذا العمل ليس منتظما إنما يتعلق بأوقات جمع المحاصيل إضافة إلى ذلك أتقاضى معاش قدره 450 جنيهًا من الشئون الاجتماعية.. والحمد الله أتمكن من سد احتياجات أسرتى ومصاريف أبنائى بالمراحل التعليم المختلفة إلا أن هذا غير كافٍ لدفع مصاريف العلاج فى نفس الوقت".

وتكمل عاملة جمع المحاصيل: مريم وأخواتها بالنسبة لىّ كل شيء فأنا مهما كنت مرهقة لا أتوقف عن العمل حتى أوفر لها العلاج وعلى سبيل المثال، أحد الأطباء مؤخرًا كتب لها روشتة علاج عبارة عن أنبوبة مرهم سعرها 170 جنيهًا وزجاجة قطرة سعرها 50 جنيها ومن المفترض أن أشترى هذا الدواء أسبوعيًا".

واختتمت أم مريم حديثها: ما جعلنى أطلب مساعدتى فى إجراء الجراحة فى الوقت الحالى أنها أثناء لعبها فى الشارع منذ اسبوعين تقريبًا تعرضت لإصابة فى عينها مما أدى لعدم قدرتها على الرؤية لمدة يومين وعندما توجهت للطبيب أخبرنى بضرورة إجراء الجراحة فى أقرب وقت وإلا ستؤثر إصابة العين اليمنى على اليسرى أيضًا وضعفهم مما يتسبب فى حول بالعينين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة