عبد الرحمن عمران يحصل على لقب "مخترع مصر الأول" بمسابقة "القاهرة تبتكر"

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 01:43 ص
عبد الرحمن عمران يحصل على لقب "مخترع مصر الأول" بمسابقة "القاهرة تبتكر" عبد الرحمن عمران خلال تكريمه من وزير التعليم العالى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل الطالب عبد الرحمن محمد عمران، على لقب مخترع مصر الأول بمسابقة "القاهرة تبتكر" عن اختراعه الكرسى المتحرك للمعاقين كليًا "الشلل الرباعى" عن طريق حركة الرأس، والتى عقدت الحلقة النهائية منها بالقلعة، بحضور وزير التعليم العالى أشرف الشيحى، والدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، والدكتور عمرو عزت سلامة، وزير البحث العلمى الأسبق.


عبد الرحمن عمران يحصل على لقب "مخترع مصر الأول... by youm7

وعبر الطالب عبد الرحمن عمران، الذى يبلغ من العمر 18 عامًا، بالصف الثالث الثانوى، عن سعادته البالغة، لحصوله على المركز الأول بالمسابقة، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع التكريم الكبير من وزير التعليم العالى وتوجيه التهنئة له لحصوله على لقب "مخترع مصر الأول".

 

وقال المخترع الصغير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن أهالى أسوان يحتفلون بحصوله على المركز الأول بالمسابقة وحصد لقب "مخترع مصر الأول"، مشيرا إلى أن الكرسى الذى اخترعه يهدف إلى مساعدة المعاقين كليا فى الحركة عن طريق إشارات المخ، مضيفًا: "دخلت المسابقة بالكرسى عن طريق حركة الرأس لعدم الانتهاء من تنفيذه باستخدام إشارات المخ حتى الآن ولكن مصمم على تنفيذه وهنجح".

 

وأشار المخترع الصغير، إلى أن وزارة التعليم العالى أوصلته فى الفترة السابقة بالهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ نموذج الكرسى المتحرك الذى يعمل بإشارات المخ، وبالفعل تبنت الهيئة المشروع وطلبت منه تصنيع الدائرة الكهربائية له، على أن تقوم هى بتصنيع الهيكل الكامل للاختراع.

 

ويحلم الشاب الأسوانى عبد الرحمن عمران، فى إقامة مصنع لتنفيذ مشروع الكرسى المتحرك للمعاقين والمصابين بالشلل الكلى، لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة على التحرك والتنقل بسهوله، فيما تمنى مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لإيمانه الشديد بدعم الرئيس للمخترعين الشباب وتحفيزهم على العمل الدءوب الذى يخدم صالح البشرية.

Capture
عبد الرحمن عمران يستلم الجائزة من وزير التعليم العالى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

هذا نمكوذج مشرف لشباب مصر ويستحق دعمه ...

هؤلاء هم الشباب الحقيقي المنتمي لمصر واتمنى ان يتم تبني مثل هؤلاء الشباب الذي اجتهد لرفعة بلده ومساعدة الأخرين وليس كشباب الإخوان المجرمين الذين يسعون لهدم البلد ..تحية لكل من يريد لبلده التقدم والنمو ..

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن محمد مصطفي

المدرسة الشرفا الابتدائي ازهري

انا عيزة اعرف النتيجة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة