رئيس قطاع الفنون التشكيلية يكشف تفاصيل صالون الشباب فى دورته الـ27

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 06:00 ص
رئيس قطاع الفنون التشكيلية يكشف تفاصيل صالون الشباب فى دورته الـ27 خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، تفاصيل صالون الشباب فى دورته الـ 27، إذ أن الافتتاح سيكون يوم 1 ديسمبر بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية.

وأوضح "سرور" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن هذه الدورة مختلفة عن الدورات السابقة، فلأول قومسيور الصالون، مكون من اثنين من الشباب وهما الفنان التشكيلى إسلام عبد الله والشاب أحمد عبد الكريم.

 وأضاف "سرور" أن هذه الدورة بها أفكار وورش جديدة منوعة عن الدورات السابقة،  والتى منها مسابقة الصالون للمجالات الفنية المختلفة، مسابقة العمل الفني الجماعي، مسابقة ورش العمل، ومسابقة النقد الفنى، كما تم استحداث عدد من الجوائــز منها  خمس جوائز للمشاركين فى مسابقة الورش الفنية، جائزة أفضل عمل فنى جامعى للمشاركين فى مسابقة العمل الجامعى، جائزة عرض الأعمال الفنية، جائزة التمثيل الدولى للحاصلين على جوائز الصالون الرسمية.

 وتابع "سرور" أن مسابقة الصالون للمجالات الفنية، فتضم 10 جوائز، جائزة لكل مجال من مجالات التصوير، الجرافيك، الرسم، النحت، الخزف، التجهيز فى الفراغ، التصوير الضوئى، ديجتال آرت الثابت، ديجيتال آرت المتحرك، البريفورمانس، أما مسابقة العمل الفنى الجامعى، فتهدف إلى تشجيع الفنانين على التواصل والاندماج  لمجموعة من الأفكار الإبداعية وخلق حالة فنية مشتركة،  مسابقة ورش العمل، مضيفا أن هناك 5 جوائز خاصة ومستقلة، وسيتم طرح عدد من الورش الفنية تبدأ قبل بداية الصالون يشرف على كل ورشة قوميسري خاص، ومن حق المشاركين التقدم بنتاج هذه الورش فى المسابقة للحصول على جائزة، فى مجالات النحت، الخزف، التصوير، الجرافيك، الميديا، الرسم، الفوتوغرافـيا.

ولفت "سرور" إلى أن نتيجة الفائزين سوف تعرض فى يوم الافتتاح، ولكنها ستعتمد بعد 15 يوماً بعد النظر فى الطعون المقدمة على الأعمال الفنية الفائزة إذا تواجدت.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة