انطلاق برنامج "شهادة حوكمة الهجرة" للمسئولين المصريين

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 02:02 م
انطلاق برنامج "شهادة حوكمة الهجرة" للمسئولين المصريين جانب من إطلاق أول شهادة لحوكمة الهجرة
سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع مركز دراسات الهجرة واللاجئين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أمس الأحد، برنامج "شهادة حوكمة الهجرة" للمسئولين الحكوميين المصريين.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة في بيان له اليوم الاثنين إن هذا البرنامج سيستمر لمدة سبعة أشهر بدءاً من 20 نوفمير 2016 وذلك بحضور 28 طالباً من بينهم مسئولون حكوميون من عشر وزارات رئيسية ووكالات حكومية متخصصة وممثلون لمنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

 

وقال مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة في مصر عمرو طه في هذه المناسبة أنه "إدراكاً منا بالأهمية المتزايدة لحوكمة الهجرة عالمياً وفي مصر بشكل خاص، قامت المنظمة الدولية للهجرة في مصر بتأسيس شهادة حوكمة الهجرة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية. ومن خلال هذه الشهادة، سنستطيع تعظيم التأثير الإيجابي للهجرة والحد من التكاليف المحتملة على المهاجرين والمجتمع، وذلك عن طريق تقديم فهم شامل لإدارة وحوكمة الهجرة على مدى سبعة أشهر والذي سيوفر مناخاً خصباً لتشجيع الحوار بين أصحاب المصلحة المختلفين".

 

ومن المقرر أن يقوم بتدريس هذه الشهادة أساتذة معتمدون في الجامعة الأمريكية بالقاهرة على أن يتولى متخصصون من المنظمة الدولية للهجرة باستكمال الموضوعات المتخصصة.

 

وتابع البيان أن هذه الشهادة تقدم بدعم من كل من مكتب السكان واللاجئين والهجرة، والاتحاد الأوروبي، وبرنامج مبادلة الديون الإيطالية، وحكومة المملكة المتحدة البريطانية.

 

وأضاف البيان "بدأ التعاون الوثيق بين المنظمة الدولية للهجرة والجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 2001 في مجالات مختلفة من بينها الأبحاث حول الموضوعات المتعلقة بالهجرة، وبرنامج الزمالة الذي أُطلق مؤخراً بتمويل من المنظمة الدولية للهجرة لطلاب الدراسات العليا بدوام كامل للحصول على درجة الماجستير في الآداب في مجال دراسات الهجرة واللاجئين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة